Akhbar Alsabah اخبار الصباح

البرتغال تستهل حملة الدفاع عن لقبها بالبطولة الأوروبية بمواجهة المجر

البرتغال و المجر تتطلع البرتغال إلى الفوز بالبطولة الأوروبية الثانية على التوالي هذا الصيف، حين يفتتح فريق المدرب فرناندو سانتوس مشواره في "يورو 2020" بمواجهة المجر في بودابست، اليوم الثلاثاء.

ويصبو منتخب "برازيل أوروبا" إلى الانطلاق بقوة وحصد النقاط الثلاث، في المجموعة السادسة الحديدية التي تضمّ أيضاً كلّاً من فرنسا وألمانيا، وسميت "مجموعة الموت"، وبالتالي سينبغي لزملاء النجم كريستيانو رونالدو التعامل مع اللقاء بجدية بالغة.

احتلت المجر المركز الثالث في بطولة أوروبا عام 1964 قبل أن تحصل على المركز الرابع عام 1972، لكنها لم تتأهل بعد ذلك إلى نهائيات المسابقة حتى يورو 2016 ومن ثم النسخة الحالية.

ولم يخسر فريق المدرب ماركو روسي في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك انتصارات قوية على سان مارينو وأندورا في تصفيات التأهل إلى كأس العالم 2022.

وكانت استعدادات المجر لنهائيات يورو 2020 قوية أيضاً، حيث سجلت فوزاً بـ (1-0) على قبرص في وقت سابق من هذا الشهر، قبل أن تتعادل دون أهداف مع جمهورية إيرلندا. ويعي منتخب المجر صعوبة المجموعة، لكن تحقيق نتيجة إيجابية أمام البرتغال قد يدفع الجماهير إلى رفع السقف والحلم بالتأهل.

من جهتها تعتبر البرتغال، حاملة الكأس، بعد أن انتصرت في يورو 2016 على فرنسا المضيفة 1-0، واحدة من المرشحين للذهاب بعيداً بفضل الأسماء التي يضمّها المنتخب.

ووصل منتخب البرتغال إلى الدور نصف النهائي في 1984 و2000 و2012، بينما كان حاضراً في ربع نهائي يورو 1996 ويورو 2008، وحقق المركز الثاني في يورو 2004 على أرضه، حين خسر أمام اليونان.

بالنسبة إلى البرتغال، من المتوقع أن يبدأ برناردو سيلفا وديوغو جوتا إلى جانب كريستيانو رونالدو في خط المقدمة، بينما سيكون دور برونو فيرنانديز مهماً في خط الوسط، وسيصعب اختيار بقية الأسماء.

وتضمّ البرتغال العديد من اللاعبين المميزين في خطي الهجوم والوسط، على غرار جواو فيليكس، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وأندريه سيلفا المتألق هذا الموسم في الدوري الألماني مع نادي إينتراخت فرانكفورت في الخط الأمامي، فيما يبرز في المنتصف عدّة أسماء، منها المخضرم جواو موتينيو، لاعب وولفرهامبتون الإنكليزي ودانيلو بيريرا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وويليام كارفايو، وكذلك ريناتو سانشيز المتوج مع ليل بلقب الدوري الفرنسي، وروبن نيفيز من وولفرهامبتون.

في الخط الخلفي تبدو الأمور واضحة بالنسبة إلى قلبي الدفاع، بالاعتماد على روبن دياز، نجم مانشستر سيتي، والمخضرم بيبي لاعب بورتو، فيما سيلعب في مركز الظهير الأيمن لاعب ولفرهامبتون نيلسون سيميدو، بعد ثبوت إصابة جواو كانسيلو بفيروس كورونا.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 15 يونيو 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com