Akhbar Alsabah اخبار الصباح

11 ملعباً لكرة القدم تعيد الجماهير إلى البطولات الكبيرة

يورو 2020 ستشهد النسخة الاستثنائية من بطولة "يورو 2020"، المقررة إقامتها في 11 مدينة، للفترة من يونيو/ حزيران الجاري، وتستمر حتى 11 يوليو/ تموز منه، عودة الجماهير إلى مدرجات المناسبات الكبرى.

وفي ظل أزمة فيروس كورونا، التي غيّبت الجماهير عن الملاعب، سيُسمَح للجماهير بالحضور بنسبة 30% فقط من سعة الملاعب المستضيفة، مع منح السلطات المحلية في كل دولة مضيفة مسؤولية تحديد الحضور.

في التقرير الآتي، سنسلط الضوء على ملاعب "يورو 2020" الـ11، التي يتقدمها ملعب "ويمبلي" في لندن، الذي سيستضيف مباريات المنتخب الإنكليزي في المجموعة الرابعة، أمام كرواتيا وأسكتلندا والتشيك، مع لقاءين في الدور ثمن النهائي، ومثلها بنصف النهائي، والمباراة النهائية.

أما ملعب يوهان كرويف، في العاصمة الهولندية أمستردام، فيستضيف 3 مباريات في المجموعة الثالثة، وهي مواجهات المنتخب الهولندي مع أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، بالإضافة إلى مباراة في الدور ثمن النهائي.

وعلى الملعب الأولمبي في أذربيجان، ستكون هناك 3 مباريات في المجموعة الأولى التي تضم تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا، بالإضافة إلى مباراة في الدور ربع النهائي.

من جهته، سيكون ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية، مسرحاً لمباريات إسبانيا الـ3 في المجموعة الخامسة، أمام السويد وبولندا وسلوفاكيا، بالإضافة إلى مباراة في الدور ثمن النهائي.

وفي الملعب الوطني ببوخارست، ستكون هناك 3 مباريات في المجموعة الثالثة، وتحديداً بين النمسا ومقدونيا الشمالية، وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية، وأوكرانيا والنمسا، ويستضيف أيضاً مباراة في الدور ثمن النهائي.

أما ملعب "بوشكاش أرينا"، فسيستضيف 3 مواجهات في المجموعة السادسة، وتحديداً بين المجر والبرتغال، والمجر وفرنسا، والبرتغال وفرنسا، وبالإضافة إلى مباراة في الدور ثمن النهائي، وفي ملعب "باركن"، ستكون هناك مباريات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب البلد المضيف كلاً من فنلندا وبلجيكا وروسيا، بالإضافة إلى مباراة في ثمن النهائي.

وعلى ملعب "هامبدن بارك"، في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، ستكون هناك 3 مباريات في المجموعة الرابعة، بين اسكتلندا والتشيك، وكرواتيا والتشيك، وكرواتيا واسكتلندا، بالإضافة إلى مباراة في ثمن النهائي.

أما ملعب "أليانز أرينا"، الخاص بالعملاق بايرن ميونخ، فسيستضيف مباريات المنتخب الألماني في المجموعة السادسة، أمام فرنسا والبرتغال والمجر، بالإضافة إلى لقاء بالدور ربع النهائي.

وعلى ملعب "الأولمبيكو" في روما، ستكون مواجهات المجموعة الأولى، التي ستجمع صاحب الأرض ضد كل من تركيا وسويسرا وويلز، بالإضافة إلى مباراة في الدور ربع النهائي.

ويستضيف ملعب سان بطرسبورغ، 3 مباريات في المجموعة الثانية، بين بلجيكا وروسيا، وفنلندا وروسيا، وفنلندا وبلجيكا، و3 في المجموعة الخامسة، بين بولندا وسلوفاكيا، والسويد وسلوفاكيا، وبولندا والسويد، ومباراة في الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى مباراة في الدور ربع النهائي.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 08 يونيو 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com