Akhbar Alsabah اخبار الصباح

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد بالمسجد الأقصى

صلاة العيد في المسجد الأقصى أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، الخميس، صلاة العيد في المسجد الأقصى، رغم التضييق الصهيوني والاعتداءات التي قام بها جيش الاحتلال منذ أيام على مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

وتوافدت أعداد كبيرة من الفلسطينيين من كل البلدات إلى المسجد الأقصى، فيما توجه الإمام بالدعاء لغزة وأهلها في مواجهة العدوان الصهيوني عليها.

صحف محلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صوراً وفيديوهات لصلاة العيد من الأقصى، والتي بدت فيها الجماهير الغفيرة، فيما هتف المصلون للقدس والأقصى وغزة ومقاومتها بعد أداء الصلاة.

فيما قال خطيب المسجد الأقصى: "الله أكبر، فالمسجد الأقصى للمسلمين، ولا حق فيه لغيرهم"، وتابع وهو يخاطب الفلسطينيين: "افرحوا بالعيد، ولا تنكسوا الأعلام؛ لأن رايات الإسلام لا تنكّس".

توترات متصاعدة في الأراضي الفلسطينية
يأتي هذا في وقت تفجرت فيه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون صهاينة، منذ بداية شهر رمضان المبارك في القدس، وخاصة منطقة "باب العامود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح".

وارتفع عدد ضحايا الهجمات المستمرة على غزة، منذ الإثنين، إلى 69 شهيداً، بينهم 17 طفلاً و7 سيدات، بينما أصيب أكثر من 400 آخرين بجروح مختلفة، وفق مصادر طبية.

وفي وقت سابق، شنّ الجيش الصهيوني سلسلة غارات عنيفة على مواقع عديدة في مدينة غزة وشمالي القطاع.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام توجيه رشقة صاروخية جديدة باتجاه مدينة القدس المحتلة، رداً على استمرار استهداف الاحتلال للمباني والأبراج السكنية في غزة بواسطة صواريخ وغارات.

هذه الرشقة الجديدة تتزامن مع قصف جديد من المقاومة الفلسطينية استهدف مدينة تل أبيب.
إسلامنا | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الخميس 13 مايو 2021
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com