Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى أصيب عشرات المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الإثنين، بجروح بالرصاص، إحدى الإصابات خطيرة، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بعد اقتحام قوات كبيرة من الاحتلال الصهيوني باحات المسجد والاعتداء على المصلين هناك، الذين يتصدون في هذه الأثناء لتلك القوات.

ويأتي اقتحام المسجد الأقصى تزامناً مع شروع آلاف المستوطنين منذ صباح اليوم، في اقتحام البلدة القديمة من القدس من ناحية باب العامود وسط توتر شديد، حيث يعتزم المستوطنون تنفيذ مسيرة استيطانية في ذكرى ما يسمى "ضم القدس".

قوات الاحتلال تصادر مفاتيح أبواب الأقصى

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني محاصرة المعتكفين في مصليات المسجد الأقصى وتحاول إخراجهم منها، فيما صادرت قوات الاحتلال مفاتيح أبواب الأقصى من مكتب الحراسة التابع لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وشرعت بإغلاق أبواب مصليات المسجد بالجنازير على المرابطين فيه. ووجه المعتكفون المحاصرون في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى نداء استغاثة، حيث تحاصرهم قوات الاحتلال في داخله.

مستوطنون يحاولون خلع باب المغاربة تمهيداً لاقتحام الأقصى

ويحاول عشرات المستوطنين في هذه الأثناء، خلع باب المغاربة الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال، تمهيداً لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، كما حطم جنود الاحتلال نوافذ المصلى القبلي ومزقوا خيام الإفطار في ساحات الأقصى.
إسلامنا | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 10 مايو 2021
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com