Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أموال منثورة على أرض الكلاسيكو

أرض الكلاسيكو تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت، إلى ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، الذي سيحتضن "كلاسيكو الأرض"، بين ريال مدريد وبرشلونة، والذي يدخل ضمن الأسبوع الـ(30) من الدوري الإسباني لكرة القدم، وفي مباراة من المنتظر أن تعطي نتيجتها تحولات جذرية في جدول ترتيب "الليغا".

وإن كان برشلونة صاحب المركز الثاني يتقدم في جدول الترتيب على ريال مدريد الثالث بنقطتين، فإن النادي الكتالوني يتفوق كذلك على غريمه "الملكي" في القيمة السوقية للاعبين، وهذا حسب موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص.

وتبلغ قيمة التشكيلة الأساسية المرشحة لدخول المباراة من جانب برشلونة 525 مليون يورو، فيما تبلغ تشكيلة المدرب زين الدين زيدان المرشحة لبدء "الكلاسيكو"، 405 ملايين يورو، أي أقل بـ120 مليون يورو من تشكيلة الهولندي رونالد كومان.

والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب أغلى قيمة سوقية في تشكيلة الفريقين، بـ80 مليون يورو، إلى جانب زميله في برشلونة، الهولندي فرانكي دي يونغ، يليهما في الترتيب حارس الفريق، الألماني أندريه تير شتيغن صاحب الـ75 مليون يورو، والذي يتساوى في القيمة المالية نفسها مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يُعَدّ الأغلى من جانب ريال مدريد.

وكان المفاجأة في القيمة السوقية للاعبي "الكلاسيكو"، الهداف المتألق في ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، الذي بلغت قيمته 25 مليون يورو، وهي القيمة نفسها بالنسبة إلى رباعي دفاع برشلونة المكوَّن من رونالد أراوخو وكليمونت لونغليه وسيرجينيو ديست وجوردي ألبا.

ولاعب الوسط، سيرجيو بوسكيتس، من جانب برشلونة، هو صاحب أقل قيمة سوقية بـ10 ملايين يورو، وهي القيمة نفسها بالنسبة إلى ثلاثي النادي المدريدي، المتمثل بلوكا مودريتش ومارسيلو وناتشو.
رياضة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 10 إبريل 2021
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com