Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بايدن يستبعد إدانة ترامب

بايدن يستبعد إدانة ترامب ذكرت شبكة "سي أن أن" أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن عبّر عن اعتقاده بأنه لن تكون هناك أصوات كافية لإدانة سلفه دونالد ترامب في محاكمته بمجلس الشيوخ في إطار مساءلته.

وقالت الشبكة إنّ بايدن أبدى تشككاً في أن يصوّت لإدانة ترامب 17 عضواً جمهورياً بمجلس الشيوخ، وهو العدد اللازم لهذه الخطوة، إذا صوّت جميع الديمقراطيين الخمسين لصالح الإدانة.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد تسلّم، الاثنين، رسمياً القرار الاتّهامي، الذي أصدره مجلس النواب بحقّ ترامب، لمحاكمته برلمانياً بتهمة التحريض على اقتحام الكابيتول، لينطلق بذلك أول إجراء في تاريخ الولايات المتحدة يرمي إلى عزل رئيس سابق.

وقد حمَل النواب التسعة الذين عيّنتهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي "مدّعين عامّين" في المحاكمة المرتقبة للرئيس السابق؛ القرار الاتهامي وانتقلوا به في موكب سار وسط صمت مهيب من مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ، مخترقين الردهات المزينة باللوحات والتماثيل نفسها التي اجتاحها أنصار ترامب في 6 يناير/كانون الثاني.

وستبدأ محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير/شباط.

وعلى صعيد متصل، أعلن مسؤولون في البنتاغون، الاثنين، أنّ الآلاف من جنود الحرس الوطني الأميركي الذين تم نشرهم في واشنطن لحماية حفل تنصيب جو بايدن، سيبقون في مواقعهم حتى منتصف مارس/ آذار بسبب "تهديدات" مستمرّة.

ولم يقدم المسؤولون معلومات محددة حول هذه التهديدات، مشيرين إلى أنّ المعلومات جاءت من مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي".

لكنّ واشنطن لا تزال قلقة من احتمال حدوث مزيد من أعمال العنف، خاصة قبل البدء بمحاكمة ترامب.

وقال القائم بأعمال وزير الدفاع جون ويتلي، إنّه ومسؤولين آخرين جرى إطلاعهم على مخاطر محتملة، تحيط بمناسبات "عدة" في واشنطن خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح أنّ المسؤولين الأمنيين قلقون من احتجاجات "قد تستخدمها جهات فاعلة خبيثة" أو من "مشكلات أخرى قد تظهر".

ولدى سؤاله عن التهديدات، أحال ويتلي المراسلين إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي لم يردّ على طلبات للتعليق.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 26 يناير 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com