اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السعودية تسمح بالصلاة في المسجد الحرام

الصلاة في المسجد الحرام كر التلفزيون السعودي الرسمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أن السلطات سمحت للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة وذلك للمرة الأولى خلال سبعة أشهر.

وفي الثالث من الشهر الحالي، سمحت السعودية للمواطنين والمقيمين بأداء مناسك العمرة بعد التوقف الذي استهدف احتواء انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، أنها ستسمح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين في داخل المملكة في 4 أكتوبر/تشرين الأول، وبعدها بشهر للمعتمرين والزوار من الخارج، وقال وزير الحج والعمرة، محمد بنتن: "في المرحلة الأولى سيكون أداء العمرة دقيقاً، وخلال فترة محددة"، مشيرا إلى أن المعتمرين "سيتم تقسيمهم على مجموعات للدخول إلى المسجد الحرام".

ووفق الإعلان ذاته سيُزاد عدد المعتمرين من المواطنين والمقيمين اليوم ليصبح نحو 15 ألف معتمر، وسيسمح بدخول 40 ألف مصل إلى الحرم المكي لأداء الصلاة. وفي الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، سيسمح للقادمين من الخارج بالعمرة، وسيتم رفع الطاقة الاستيعابية لتصبح 20 ألف معتمر في اليوم، ويسمح لـ60 ألف شخص بأداء الصلاة في الحرم، وستقرر وزارة الصحة السعودية الدول التي يمكن القدوم منها بناء على عدم وجود مخاطر صحية تتعلق بفيروس كورونا.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن المرحلة الرابعة لن تبدأ سوى "عندما تقرّر الجهة المختصّة زوال مخاطر الجائحة"، وحينئذ سترفع النسبة إلى 100 في المائة من "الطاقة الاستيعابية الطبيعية" للحرمين الشريفين.

ويتوجب على الراغبين بأداء العمرة تقديم طلب عبر تطبيقين للهواتف الذكية. أولهما تطبيق "توكلنا" للتأكد من خلو المتقدمين من فيروس كورونا. وتطبيق آخر هو "اعتمرنا" لتسجيل البيانات واختيار موعد أداء العمرة أو أداء الصلاة، ومن ثم الحصول على تصريح يسمح بأداء العمرة.
إسلامنا | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 18 اكتوبر 2020
أحدث الأخبار (إسلامنا)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com