اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

32 قتيلاً و98 جريحاً باشتباكات مدينة بورتسودان شرقي السودان

بورتسودان شرقي السودان أعلنت السلطات السودانية، فجر اليوم الخميس، مقتل 32 شخصاً، وإصابة 98 آخرين، فضلاً عن إلقاء القبض على 72 متهماً في الاشتباكات القبلية التي شهدتها مدينة بورتسودان شرقي البلاد.

وتعتبر هذه أول حصيلة رسمية تعلن عنها السلطات السودانية بشأن الاقتتال القبلي في مدينة بورتسودان، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية اطلعت عليه " الأناضول".

وقال بيان الداخلية: "شهدت مدينة بورتسودان أحداثاً أمنيةً مؤسفةً راح ضحيتها 32 قتيلاً و98 جريحاً بعضهم من القوات النظامية (شرطة وجيش ومخابرات عامة).

وأضاف: "تم تعزيز القوات الموجودة بولاية البحر الأحمر (مركزها مدينة بورتسودان) بقوات أمنية مشتركة من المركز تعمل على تعزيز الأمن والاستقرار".

ولفت إلى أن "الإجراءات التي اتخذت ساهمت في استقرار الأوضاع حالياً بهدوء يشوبه الحذر"، مؤكداً تمكن القوات الأمنية المشتركة من القبض على 72 من المتهمين، وفتح بلاغات جنائية ضدهم.

والأحد، اندلعت اشتباكات قبلية بين قبيلتي النوبة والبني عامر، نتج عنها حتى الثلاثاء مقتل 25 وجرح 87، وفق "لجنة أطباء السودان المركزية". واستنكرت اللجنة "موقف الحكومة الاتحادية التي تقف موقف المُتفرج تجاه ما يحدث في الولاية، من دون تحريك أي ساكن".

والثلاثاء، أعلنت سلطات ولاية البحر الأحمر السودانية، حظر التجوال بمدينة بورتسودان، بعد يومين من النزاع القبلي المتفاقم في المدينة.

أمّا مجلس الوزراء السوداني، فأعلن الثلاثاء إرسال 100 سيارة من قوات الدعم السريع (تابعة للجيش) إلى شرقي البلاد، لاحتواء الاقتتال، كما أعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وصول تعزيزات أمنية للمنطقة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 13 اغسطس 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com