اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ضبط عصابة تخصصت بسرقة المحلات التجارية في مصر

أقنعة محمد صلاح مرتدين أقنعة بوجه محمد صلاح وعلى طريقة المسلسل الإسباني الشهير "لاكاسا دي بابيل"، شكّل مجموعة من الشبان عصابة متخصصة في سرقة محلات تجارية بمدينة نصر، أحد أحياء العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن تتمكن أجهزة الأمن من إلقاء القبض عليهم.

وأفادت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، بأن الأجهزة الأمنية بالقاهرة نجحت في القبض على تشكيل عصابي يرتدي أقنعة محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، وذلك لسرقة المتاجر بمدينة نصر.

وأضافت: "في أثناء مرور دورية أمنية لتفقُّد الحالة الأمنية، لوحظ محاولة 4 أشخاص يرتدون أقنعة وجه مرسوماً عليه وجه محمد صلاح، وقص أقفال محل بشارع حسنين هيكل، وبالاقتراب منهم حاولوا الفرار مستقلين سيارة، إلا أن القوة الأمنية تمكنت من السيطرة عليهم وضبطهم، وعُثر بحوزتهم على فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار ومقص حديدي وأقنعة وجه".

ويحظى محمد صلاح بشعبية واسعة في مصر، وعادة ما يرتدي مئات المشجعين المصريين قناعاً بوجهه في مباريات المنتخب المصري، لكن هذه العصابة استعملت القناع في مآرب أخرى، أثارت اهتمام عديد من الصحف البريطانية.

"لاكاسا دي صلاح"
ونشرت صحيفة THE SUN خبر الكشف عن التشكيل العصابي، مؤكدةً أن صلاح لم يكن يتوقع يوماً أن يتم استغلال صورته بهذه الطريقة السيئة، فيما انتشرت صور اللصوص في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وعلّق أحد المغردين قائلاً إن اللصوص تأثروا -على ما يبدو- بالمسلسل الإسباني الشهير "لاكاسا دي بابيل"، مقترحاً أن تُسمى العصابة باسم "لاكاسا دي صلاح".

ميسي ضحية في بيرو
وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان حالات سابقة لاستغلال نجوم كرة قدم في عمليات سرقة وتهريب، ففي عام 2018 ضبطت قوات الأمن بجمهورية بيرو، شحنة كوكايين، كانت مغلّفة بصور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

وتمكنت الشرطة من ضبط الشحنة الضخمة قبل تهريبها إلى أوروبا، وقد عمد المهربون إلى تغليف شرائح الكوكايين بصور ميسي والعلامة التجارية الخاصة به؛ في محاولة لمخادعة السلطات الأمنية.

وفي عام 2012، ألقت الشرطة في كولومبيا القبض على رجل كان ينقل 11 كيلوغراماً من المخدرات في حقيبة وضع عليها صورة ميسي، بهدف التمويه.

وذكرت الصحف الكولومبية وقتها أنه تم إلقاء القبض على فرانكلين زونيغا فارغاس (30 عاماً) وهو قادم في حافلة من منطقة سابانالارغا وبحوزته الحقيبة وعليها صورة ميسي، وقد أصيب أفراد الشرطة بالذهول من خطة الرجل لتهريب المخدرات.

مخدرات بصور رونالدو
وقبل عامين، اعتقلت الشرطة في مدينة مارسيليا الفرنسية تاجر مخدرات احتفظ بكمية من الكوكايين والقنب في منزله، بعد أن قام بتغليفها بصور البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي.

وبحسب صحيفة Mirror البريطانية، فإن الشرطة في بلدة بوش دي رون جنوب فرنسا صادرت كمية من نبات القنب والكوكايين من تاجر مشتبه به في شقة، مشيرة إلى أن سعر ما تمت مصادرته يتجاوز 4000 يورو.

وقالت إن التاجر حاول تضليل الشرطة من خلال تغليف المخدرات بصور كريستيانو رونالدو، بغية إزالة الشبهات عن نفسه، وقد جرى اعتقاله ومحاكمته.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الخميس 21 مايو 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com