اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

كندا تستورد مليون كمامة مغشوشة من الصين

الكمامات من الصين أعلنت الحكومة الكندية أنها استوردت نحو مليون كمامة من نوع “كي إن 95” من الصين، لكنها اكتشفت أنها لا تملك المواصفات الصحية المطلوبة، فقررت عدم توزيعها على الأقاليم والمناطق التي تواجه فيروس كورونا.

حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة الكندية لوكالة الأنباء الفرنسية: “إن وكالة الصحة العامة الكندية “حددت نحو مليون كمامة ‘كي إن 95‘ على أنها غير مطابقة للمواصفات”، مؤكداً بذلك تقارير صحفية محلية أشارت إلى ذلك.

أوضح المتحدث أن هذه الكمامات “لم توزع على الأقاليم والمناطق” التي تكافح الفيروس، مشيراً إلى أنه “سيتم تقييمها لتحديد استخدامها المحتمل في بيئات أخرى” خارج الإطار الصحي.

أزمة سابقة: هذه ليست الأزمة الأولى بين الدولتين، إذ قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الثلاثاء 21 أبريل، إن طائرتين كنديتين أُرسلتا إلى الصين للحصول على معدات طبية لمواجهة كورونا، أُجبرتا على العودة فارغتين تماماً، وذلك يوم الإثنين 20 أبريل.

ترودو أشار إلى أن القيود الصارمة المتعلقة بالمدة المسموحة للطائرة بالانتظار على أراضي الصين أجبرت الطائرتين الكنديتين على العودة بدون حمولة، بعد قطعهما لآلاف الكيلومترات.

كندا ليست الأولى: كما أن كندا ليست الدولة الوحيدة التي شكت من عدم تطابق الكمامات مع المعايير الطبية، إذ سبق أن قررت وزارة الصحة الهولندية سحب 600 ألف كمامة، من أصل 1.3 مليون، مستوردة من الصين، لعدم تلبيتها المعايير المطلوبة.

جاء ذلك في بيان نشرته هيئة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس)، مطلع أبريل، نقلاً عن وزارة الصحة، أوضحت فيه أن الوزارة قررت وقف استيراد الكمامات من الصين، وأمرت بسحب 600 ألف منها من الأسواق والمستشفيات.

وأكدت أن الوزارة ستُخضع الكمامات المستوردة من الآن فصاعداً لفحوص إضافية، للتأكد فيما إذا كانت تلبي المعايير المطلوبة.

كما واجهت الحكومة الإسبانية مشاكل مماثلة مع معدات اختبار كانت قد طلبتها من شركة صينية، إذ اكتشفت بعد أيام من استعمالها أن نحو 60 ألف شخص لم يتمكنوا من التأكد على نحو دقيق مما إذا كانوا مصابين بالفيروس.

كورونا في كندا: تكافح السلطات في كندا لإيقاف انتشار جائحة كورونا مع تزايد أعداد الإصابات والوفيات، إذ سجلت آخر الإحصاءات لضحايا كورونا حتى صباح السبت 25 أبريل/نيسان 2020، 44.526 إصابة بينما بلغ عدد الوفيات 2386.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : السبت 25 إبريل 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com