اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

قتلى وجرحى جراء استهداف قوات حفتر لطرابلس

استهداف قوات حفتر لطرابلس شهدت العاصمة الليبية طرابلس قصفاً عشوائياً غير مسبوق نفذته مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في وقت قالت فيه عملية "بركان الغضب" إن عدد القذائف العشوائية بلغ ما لا يقل عن 132 قذيفة.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق أن حصيلة ضحايا القصف العشوائي الذي استهدف أكثر من حي سكني هي أربعة قتلى و17 جريحا، حتى مساء الجمعة، فيما لا تزال أصوات القذائف تتساقط بشكل واضح في مختلف أرجاء العاصمة.

وبينما نشرت عملية "بركان الغضب" صورا لآثار القصف وللمنازل المحطمة، على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أوضحت أن القذائف استهدفت أحياء سكنية ومنازل مواطنين بطرابلس.

وفي التفاصيل، أوردت أن القصف أسفر عن مقتل مواطن وجرح سبعة آخرين، من بينهم أربعة أفراد من أسرة واحدة، بحي الكريمية، وعن وفاة مواطنين اثنين، وجرح خمسة آخرين، بينهم حالتان خطرتان بحي سوق الجمعة.

كما طاول القصف حي طريق الشوك ما أسفر عن وفاة طفل وجرح ثلاثة آخرين، من بينهم حالة خطيرة، فيما سجلت إصابة رجل مُسن بجروح خطيرة في عين زارة.
وعلى صعيد الأضرار المادية، فقد أدت القذائف التي طاولت حي الكريمية إلى تدمير مخازن للأغذية، فيما أصابت أخرى مصحة بطريق الشوك متسببة في إخلاء المرضى والطاقم الطبي من داخلها.

من جانبها، دانت وزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق استهداف مخازن الأغذية بالكريمية، مؤكدة أنها "جريمة حرب تضاف لسجل جرائم حفتر ومليشياته".
وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن المخازن تعد "أكبر تجمع تجاري للمواد الغذائية" في البلاد، وطالبت الجهات المعنية بـ"إحالة هذه الجريمة إلى المحاكم المحلية والدولية، لأنها جريمة حرب استهدفت مصدر غذاء لكل الليبيين".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 18 إبريل 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com