اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أكثر من 100 قتيل وجريح في قصف النظام على إدلب

قصف النظام على إدلب ارتفع عدد ضحايا القصف الجوي والمدفعي من قوات النظام السوري، والقوات الروسية، على إدلب شمال غربي سورية، إلى 25 قتيلاً و90 جريحاً على الأقل خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، فيما واصلت قوات النظام تقدمها في محور جنوب المحافظة، واقتربت من السيطرة على كامل المناطق الخارجة عن سيطرتها في جنوب إدلب المتاخم لريف حماة الشمالي الغربي.
وقالت مصادر من الدفاع المدني السوري إنّ الطيران الحربي الروسي قصف، صباح اليوم الأربعاء، بلدة أرنبة في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة.
وأضافت المصادر أنّ عدد القتلى جراء القصف من قوات النظام السوري على مدن إدلب ومعرة مصرين وبنش، بلغ، خلال الساعات الماضية، 22 قتيلاً، فضلاً عن سقوط 90 جريحاً على الأقل؛ بينهم عشرات الأطفال والنساء.
وبيّنت المصادر أنّ أربعة مدنيين قتلوا؛ بينهم 3 نساء، وأصيب ثمانية عشر آخرون؛ بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء، بقصف صاروخي من النظام السوري على مدينة إدلب، استهدف أربع مدارس وروضة أطفال وفرناً، بالصواريخ العنقودية وقذائف المدفعية.
وأضافت المصادر أنّ ثلاثة مدنيين قتلوا، وأصيب خمسة عشر آخرون؛ بينهم خمسة من الكوادر الطبية، بقصف جوي من طائرات النظام، استهدفت مشفى وسوقاً شعبياً والمنطقة الصناعية في مدينة إدلب.
وذكرت المصادر أنّ أحد عشر مدنياً قضوا؛ بينهم سبعة أطفال وامرأتان، فيما أصيب خمسة وأربعون شخصاَ؛ بينهم اثنا عشر طفلاً واثنتا عشرة امرأة، جراء قصف جوي روسي على بلدة معرة مصرين، حيث طال القصف مركزاً لإيواء النازحين والمهجرين.
وقُتل أيضاً أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلان، وأُصيب اثنا عشر مدنياً؛ بينهم ستة أطفال وثلاث نساء، بقصف جوي من الطيران الروسي على مدينة بنش شرقي إدلب.
وطاول القصف الجوي والمدفعي العديد من المواقع الأخرى متسبباً بأضرار مادية جسيمة، وذلك تزامناً مع استمرار قوات النظام في التقدم جنوب محافظة إدلب، وسيطرتها على قرابة خمس وعشرين بلدة ومدينة وقرية، لتقترب من فرض حصار على ما تبقى من مناطق في أقصى جنوب إدلب وريف حماة الشمالي الغربي.
في غضون ذلك، قالت مصادر عسكرية من المعارضة، لـ"العربي الجديد"، إنّ قوات النظام باتت على أطراف جبل شحشبو بعد سيطرتها، الليلة الماضية، على قرى كورة وسحاب ودير سنبل وترملا، إثر معارك عنيفة مع الفصائل.
وجاء ذلك عقب سيطرة النظام على مدينة كفرنبل وعلى العديد من القرى والبلدات في جبل الزاوية بريف إدلب جنوب الطريق الدولي "إم 4" حلب- اللاذقية، في حين تستمر المواجهات بين المعارضة وقوات النظام على محور بلدة النيرب شرق مدينة إدلب وغرب مدينة سراقب على الطريق الدولي ذاته.
إلى ذلك، دخلت تعزيزات عسكرية تركية إلى محافظة إدلب قادمة من معبر لوسين الحدودي في ريف إدلب الشمالي، ووفق المصادر، وتوزعت التعزيزات على محور شرق مدينة إدلب وجنوبها.
وقالت مصادر، لـ"العربي الجديد"، إن الجيش التركي قصف مواقع لمليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في محاور قرى عقيبة وبينه وصوغناكي في ناحية عفرين بريف حلب الشمالي.
وأضافت المصادر أنّ القصف المدفعي من الجيش التركي، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، في قرية عقيبة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 26 فبراير 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com