Akhbar Alsabah اخبار الصباح

سقوط صواريخ على قاعدة أمريكية بالعراق

مقر السفارة الأمريكية استهدفت عدة صواريخ وقذائف المنطقة الخضراء، التي تضم مقر السفارة الأمريكية، إضافة إلى ساحة الاحتفالات المجاورة، وحي الجادرية، بالعاصمة بغداد، فضلا عن قاعدة "بلد" التي تستضيف جنودا أمريكيين شمالي البلاد.

ونقل موقع قناة "السومرية" المحلية عن مصدر أمني، لم تسمه، أن ستة أشخاص أصيبوا في الهجمات، بينهم جنود، دون تحديد جنسياتهم.

وقال المصدر إن "صاروخين سقطا في بغداد، الأول قرب ساحة الاحتفالات والثاني في الجادرية ما أسفر عن أصابة ثلاثة مدنيين".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ثلاثة صواريخ سقطت في قاعدة بلد أحدها سقطت بالقرب من مدرج الطائرات، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح"، دون ذكر جنسياتهم.

وفي وقت لاحق، نقلت "السومرية عن مصادر لم تسمها ان "عددا من قذائف هاون على مجمع القصور الرئاسية بمدينة الموصل الذي يضم قوات أمريكية"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان شهود قد أفادوا في وقت سابق بسماع دوي انفجارين ببغداد.



واعترف التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة، صباح الأحد، بأن هجومين وقعا قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف مساء السبت لكنه أوضح أنهما لم يسفرا عن أي إصابات في صفوفه.

وأضاف التحالف أن الهجومين أصابا مدنيين عراقيين على الأرجح.

وقال الكولونيل مايلز كاجينز في بيان "وقع هجومان بالصواريخ قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف في بغداد وبلد مساء الرابع من يناير كانون الثاني ليصل إجمالي الهجمات خلال الشهرين الماضيين إلى 13".

يأتي ذلك وسط توتر في المنطقة، على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وثمانية آخرين كانوا برفقتهما، في غارة نفذتها مسيرة أمريكية، استهدفت سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأحد 05 يناير 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com