اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مليشيات سودانية تنتقل إلى ليبيا لدعم حفتر

مليشيات سودانية أكدت مصادر موثوقة أن مليشيات سودانية تنتقل بين مدينة بني وليد إلى ترهونة في ليبيا. وقال مصدر خاص إن "اللواء جابر ولواء يوسف كركوش من "جبهة تحرير السودان"، متوجهين من بني وليد إلى ترهونة".


وكان مصدر عسكري ليبي أفاد في شهر يوليو الماضي بأن ضباطا أجانب، منهم إماراتيون، يشرفون على نقل عشرات المقاتلين المرتزقة التابعين لحركة "تحرير السودان"، بواسطة القيادي في الحركة جابر إسحاق، إلى مقرات حفتر العسكرية.

وقبل أيام، كشف تقرير أممي أنّ دولا أعضاء في الأمم المتحدة خرقت منظومة حظر الأسلحة المفروضة على ليبيا، من بينها الإمارات والسودان وتركيا والأردن.


وجاء في التقرير أن السودان والفريق محمد حمدان حميدتي لم يلتزما بالعقوبات الأممية التي تقضي بحظر تقديم دعم عسكري لأطراف الصراع في ليبيا، مشيرا إلى أن ألف جندي سوداني من قوات الدعم السريع أرسلوا إلى الشرق الليبي في يوليو الماضي.


وبيّن التقرير الأممي أن حميدتي أرسل القوة السودانية لحماية بنغازي، وتمكين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الهجوم على طرابلس. ونقل عن عدد من المصادر قولها إن قوات الدعم السريع السودانية تمركزت لاحقا بمنطقة الجفرة جنوب ليبيا.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأحد 24 نوفمبر 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com