اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أسر مئات الضباط والجنود بالجيش السعودي

الجيش السعودي تتوالي المصائب والكوارث على المملكة العربية السعودية منذ أن سيطر محمد بن سلمان على ولاية العهد بعد الإطاحة بابن عمه وولي العهد السابق محمد بن نايف في يونيو 2017م، وكان آخر هذه الكوارث هو قصف مقرات شركة "أرامكو" عبر طائرات مسيرة أدى إلى توقف أكثر من نصف الإنتاج السعودي من النفط "5,7" مليون برميل يوميا، وهو العدوان الذي تبناه الحوثيون وزلزل العالم كله، وأدى إلى خسائر سعودية تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات.

ولم يتوقف الحوثيون عند ذلك، بل اعلنوا أمس السبت 28 سبتمبر 2019م، تنفيذهم مؤخرا عملية عسكرية كبرى في محور نجران بالسعودية، أطلقت عليها اسم "نصر من الله"، سقط خلالها ثلاثة ألوية عسكرية وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط بحسب قولها.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أنه تم خلال عملية "نصر من الله" قتل وأسر الآلاف، بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط. وأوضح المتحدث باسم الحوثيين أن العملية استمرت عدة أشهر، ومكنت من إسقاط "ثلاثة ألوية عسكرية من قوات العدو بكامل عتادها العسكري ومعظم أفرادها وقادتها"، مشيرا إلى أنه قتل وأصيب المئات منهم، وأسر الآلاف بينهم أعداد كبيرة من قادة وضباط الجيش السعودي. وأضاف أن مقاتليه تمكنوا أيضا من اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات.

تفاصيل صادمة

وحول تفاصيل العملية العسكرية، قالت الجماعة في بيان عسكري إنها "أكبر عملية استدراج عسكري لقوات العدو منذ بدء العدوان على بلدنا". وأوضح البيان أنه بعد مرور 72 ساعة فقط من بدء العملية، قامت قواتهم "بإطباق الحصار على العدوّ بشكل كامل".

وأضاف البيان أن عدة وحدات متخصصة تابعة للجماعة شاركت في "العملية الكبرى" بمهامّ مختلفة وضمن نطاقات جغرافية أوسع، في إطار دعم وإسناد العملية العسكرية، وعلى رأس تلك الوحدات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، إضافة إلى قوات الدفاع الجوي والقوات البرية بوحداتها المختلفة. وتعهدت الجماعة بالعمل بعد "استسلام الآلاف من قوات العدو على تأمينهم من الغارات الانتقامية لطيران العدوان الحربي الذي استهدف الأسرى بعشرات الغارات".

ولم يرد المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي -الذي يحارب الحوثيين في اليمن منذ أربع سنوات- على ما ورد في بيان الحوثيين.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 29 سبتمبر 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com