اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أكثر مدربي الكرة إنفاقا في التاريخ

مدربي الكرة 403 لاعبي كرة قدم تعاقد معهم خمسة مدربين كلفوا خزائن الفرق خمسة مليارات و860 مليون يورو، ليتربع هؤلاء المدربون على قائمة أكثر المدربين إنفاقا في تاريخ الساحرة المستديرة.

ويتصدر القائمة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (56 عاما) يليه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي (60 عاما)، ثم الإسباني بيب غوارديولا (48 عاما) والتشيلي مانويل بليغريني (65 عاما) ثم الإيطالي ماسمليانو أليغري (52 عاما).
1- مورينيو: خلال مسيرته التدريببة التي امتدت لـ19 عاما حقق "السبشيل وان" 25 لقبا محليا وقاريا، ولتحقيق ذلك تعاقد مع 97 لاعبا مقابل مليار و530 مليون يورو، أغلى صفقة عقدها في 2016 عندما كان مدربا لمانشستر يونايتد، بضم الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس مقابل 97 مليون يورو، ليصبح وقتها أغلى لاعب في تاريخ الكرة.
2- أنشيلوتي: المدرب الإيطالي الذي فاز بدوري الأبطال ثلاث مرات (ميلان وريال مدريد) وفاز بالثنائية مع تشلسي، تعاقد مع 85 لاعبا مقابل مليار و220 مليون يورو، أغلى صفقة لأنشيلوتي -مدرب نابولي الحالي- الويلزي غاريث بيل عندما ضمه الملكي من توتنهام عام 2013 مقابل نحو 94 مليون يورو.
3- غوارديولا: "المدرب الفيلسوف" صاحب السداسية مع برشلونة والفائز بكافة الألقاب المحلية في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا أنفق مليارا و120 مليون يورو للتعاقد مع 52 لاعبا فقط، وكانت الفرق التي دربها تضم نجوما من الطراز الأول، ولهذا فلم يتعاقد مع كثير من نجوم الكرة، وأغلى صفقة عقدها مدرب "السيتيزنز" الحالي كانت ضم الإسباني رودري من أتلتيكو مدريد الصيف الحالي مقابل 68 مليون يورو.
4- بليغريني: هذا المدرب المخضرم تعاقد -عندما كان مدربا للميرينغي عام 2009- مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 87 مليون يورو، كما تعاقد مع النجم البلجيكي كيفن دي بروين -عندما كان مدربا للمان سيتي عام 2015- من فولفسبورغ الألماني مقابل ستين مليون يورو، وكانت أغلى صفقة حينها بتاريخ "الفريق السماوي"، ومجموع ما أنفقه بليغريني على 82 لاعبا بلغ مليارا و36 مليون يورو.
5- أليغري: يكفي القول إن مدرب اليوفي السابق -الذي أمضى 16 عاما في التدريب- ضم رونالدو من ريال مدريد الموسم الماضي مقابل 107 ملايين يورو، وتعاقد في 2016 مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي مقابل 82 مليون يورو، ووصل مجموع إنفاقه إلى 998 مليون يورو لشراء 87 لاعبا.
رياضة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الخميس 22 اغسطس 2019
أحدث الأخبار (رياضة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com