اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

جيش الاحتلال يرسل لواء مدرعات إلى محيط غزة والعدو يستعد لمواجهة طويلة

جيش الاحتلال قال متحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الأحد، إن الجيش يستعد لعدة أيام من المواجهة في قطاع غزة، وإن اللواء المدرع السابع تم استدعاؤه إلى محيط القطاع، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

ونقلت هيئة البث الصهيونية (رسمية)، عن رونين مانيليس المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام الأجنبي قوله إن الهجمات ستتواصل على قطاع غزة وأنه لا يوجد حديث عن وقف لإطلاق النار حاليا.

وكان مستوطن صهيوني (60 عاما) قد قتل فجر اليوم الأحد بعد إصابته بشظايا صاروخ للمقاومة الفلسطينية أصاب منزله في مدينة عسقلان.

ونقلت صحيفة «هآرتس» عن خدمات الإسعاف الصهيونية «نجمة داود الحمراء»، أن 58 شخصا تلقوا علاجًا طبيًا، بينهم 45 عانوا من الذعر، فيما أصيب ثلاثة بشظايا بينهم امرأة، وصفت جراحها بالخطيرة.

من ناحيتها قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية «الكابينيت» سيجتمع اليوم لبحث التصعيد في غزة.

وسيكون الاجتماع، وفق الصحيفة، بحضور نفتالي بينيت وزير تعليم الاحتلال الصهيوني وأييليت شاكيد وزيرة القضاء بحكم مواصلتهما القيام بمهامها رغم عدم فوزهما في الكنيست بالانتخابات الاخيرة، وذلك لعدم تمكن بنيامين نتنياهو من تشكيل الحكومة الجديدة بعد.

وشرع نتنياهو أمس بمشاورات أمنية بعد اجتماع ضم رئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي ورئيس جهاز الشاباك، ونائب رئيس الأركان، وقائد المنطقة الجنوبية، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ورئيس شعبة العمليات، وقائد سلاح الجو وما يسمى منسق أنشطة الحكومة في المناطق، ومسؤولين كبارا آخرين.

ونقلت «يديعوت أحرونوت» عن عضو الكابينيت وزير الطاقة يوفال شتاينتس إنه ليس متفاجئا من التصعيد، مشيرا إلى أن توقيته جاء في وقت حساس هو قرب ذكرى إقامة الاحتلال الصهيوني، وقرب انطلاق مسابقة الأغنية الأوروبية «يوروفيجن».

لكن شتاينتس وهو من حزب الليكود أضاف أن دولة الاحتلال مستعدة لخوض المعركة حتى لو كانت في ذكرى قيامها.

من ناحيته قال وزير إسكان الاحتلال الإسرائيلي يؤاف جالانت إن الوضع ليس واضحا وقد يؤدي التصعيد إلى معركة شاملة.

ويشهد قطاع غزة تصعيدا أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 43 آخرين، جراء الغارات الصهيونية التي تستهدف قطاع غزة، منذ صباح أمس السبت.

وبدأ التصعيد، يوم الجمعة بعدما قتل جيش الاحتلال 4 فلسطينيين وأصاب 51 آخرين، جراء قصفه موقعا لحركة «حماس»، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين في فعاليات مسيرة «العودة».

وردت فصائل المقاومة الفلسطينية، من خلال ما يعرف بـ«غرفة العمليات المشتركة»، صباح السبت، بإطلاق صواريخ على الاحتلال الصهيوني.

والسبت، استهدفت مقاتلات جيش الاحتلال مبنى من 7 طوابق يضم مكتب وكالة «الأناضول» بـ5 صواريخ على الأقل، ما تسبب في تدميره بالكامل، دون وقوع إصابات بين موظفي الوكالة، وهو الأمر الذي لاقى ادانات من أعلى المستويات في تركيا ومن جهات عربية ودولية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأحد 05 مايو 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com