Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حفتر يستنجد بروسيا لمساعدته في حربه ضد العاصمة طرابلس

حفتر يستنجد بروسيا كشفت حكومة الوفاق الوطني الليبية، عن استنجاد الانقلابي خليفة حفتر بروسيا لمساعدته في حربه ضد العاصمة طرابلس، وذلك في أعقاب تقهقر مليشياته خلال الأيام الماضية.

وقال مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التي أطلقتها حكومة الوفاق، في تصريحات صحفية: “إن حفتر أبرم أيضًا تعاقدات مع شركات أمنية روسية، وذلك في إطار عدم قدرته على قيادة المعركة في ضواحي طرابلس”، مشيرًا إلى رصد رسو سفينة فرنسية في أحد الموانئ النفطية شرقي البلاد.

وأشار المجعي إلى أن “السفينة تحتوي على معدات وأجهزة، وهناك أشخاص كانوا على متنها، في إطار الدعم اللوجستي الخارجي المقدم لحفتر”، لافتا إلى أن “رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، التابعة لحكومة الوفاق، مصطفى صنع الله، سيصدر بيانًا للتنديد بعملية رسو السفينة بالميناء النفطي، وأن حكومة الوفاق ستجري عدة اتصالات مع البعثة الأممية وبعض السفراء لإبلاغهم بهذه العملية”.

وأضاف المجعي أن “حرس السواحل الليبي رفع درجة الطوارئ لرصد أية سفن أخرى قد ترسو في شواطئ قريبة من طرابلس”.

وكان وزير الدفاع التونسي قد أعلن، منتصف الشهر الجاري، عن توقيف مجموعتين مسلحتين تضمان 24 أوروبيًّا، بينهم 13 فرنسيًّا، قادمتين من ليبيا، اجتازتا حدود البلاد، وتم إجبار أفرادهما على تسليم أسلحتهم.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 27 إبريل 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com