اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حريق هائل اندلع داخل "محطة مصر"

محطة مصر لقي 28 مصري على الأقل مصرعهم، وأصيب عشرات آخرين، بإصابات متفاوتة، في حريق هائل اندلع صباح اليوم الأربعاء، داخل محطة السكك الحديدية الرئيسية بالقاهرة "محطة مصر"، بعد اصطدام قطار في رصيفٍ أثناء دخوله المحطة.

وقال شهود عيان لـ"لعربي الجديد"، "إن عدداً من الأشخاص، لا يقل عددهم عن 28، توفوا على الفور، وشاهدنا جثثاً متفحمة، بسبب اشتعال حريق هائل، نتج عن اصطدام القطار بأحد الأرصفة، بقوة هائلة".

وأضاف الشهود: "شاهدنا عشرات سيارات الحماية المدنية والإسعاف تدخل إلى المحطة بعد وقت من الحادث، وتم نقل عدد من المصابين إلى مستشفى السكة الحديد، ومستشفيات أخرى قريبة من المحطة".

وذكرت مصادر رسمية مصرية، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن سيارات الإسعاف والمطافئ، انتقلت على الفور، إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية في مصر تعليمات بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر وسط العاصمة القاهرة، نتيجة الحريق الذي نشب على الرصيف رقم (7) داخل المحطة، إثر اصطدام جرار قطار وعربة "باور" خاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، ما تسبب في انفجار تانك السولار بالقطار عقب الاصطدام، واشتعال نيران هائلة داخل المحطة.

ودفعت أجهزة الحماية المدنية بسيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع الحادث، في محاولة للسيطرة على الحريق الذي اشتعل فور اصطدام جرار القطار بسرعته، ما نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب، الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم. في حين فرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 27 فبراير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com