اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

حكومة الانقلاب “تأكل رغيفين” من تموين الغلابة

رغيف الخبز كشفت مصادر بحكومة الانقلاب عن قرار مرتقب بخفض الدعم المقدم لرغيف الخبز. وقالت المصادر في تصريحات صحفية: إن التصور الذي أعدته وزارة التموين بحكومة الانقلاب يقضي بتحديد 3 أرغفة يوميا فقط لحاملي بطاقات الدعم التمويني بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، على أن يشتري المواطنون احتياجاتهم عما زاد على الـ3 أرغفة لكل فرد بسعر يتراوح بين 55 إلى 60 قرشا.

ووفق هذه القيمة يمثل القرار الجديد تخفيضا للدعم الحكومي على رغيف الخبز بنسبة تصل إلى 30%.

وقال إسماعيل ترك مستشار وزير التموين بحكومة الدكتور هشام قنديل، إن قرار تخفيض نصيب الفرد إلى 3 أرغفة يوفر للحكومة أضعاف ما يوفره قرار زيادة سعر الرغيف.

وأضاف “ترك”، في مداخلة هاتفية لقناة “مكملين” مساء الثلاثاء، أن رفع السعر بنسبة 100% لن يفيد حكومة الانقلاب كثيرا؛ حيث سيوفر 5 مليارات جنيه؛ فيما يوفر تقليل عدد الأرغفة 20 مليار جنيه وبنسبة تصل إلى 40%.

وأوضح أن علي مصيلحي عندما كان عضوا بمجلس الشعب اقترح تخفيض نصيب الفرد إلى 3 أرغفة، وهذا السبب الذي جاء به وزيرا لتموين الانقلاب، مضيفا أن قرار خفض نصيب الفرد من الخبز جاء بعد ساعات من موافقة صندوق النقد الدولي على تقديم الشريحة الخامسة من القرض المقدم لمصر؛ ما يؤكد أن القرار جاء استجابة لشروط الصندوق وخضوع حكومة الخائن السيسي له، ما يترتب عليه مزيدا من سحق المواطنين.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 06 فبراير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com