اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الداخلية تعلن إغتيال 40 شخصا بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء

الجيزة وشمال سيناء أعلنت وزارة الداخلية، السبت، تصفيتها لـ 40 شخصا، بزعم تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بمحافظتى الجيزة وشمال سيناء.

ويأتي الإعلان بعد ساعات من تفجير وقع قرب منطقة الأهرامات بالجيزة، غرب العاصمة المصرية، واستهدف حافلة سياحية، تقل 14 سائحا فيتناميا، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، بينهم مرشد سياحي مصري و3 من السياح، وإصابة 11 آخرين.

وأوضحت الداخلية، في بيان، أنه تم «مقتل 40 مسلحا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن»، وذلك خلال مداهمتها لثلاثة أماكن في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وتحدثت عن معلومات لم تحدد مصدرها، تشير إلى أن هذه العناصر «كانت تعد وتخطط لتنفيذ سلسلة عملية عدائية تستهدف مؤسسات الدولة ومقومات صناعة السياحة ودور العبادة المسيحية».

وأشارت إلى أنه إثر تبادل إطلاق نار عقب استهداف تلك الأماكن في توقيت متزامن، تم مقتل 14 بأحد التجمعات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، و16 آخرين بتجمع سكني بطريق الواحات، غرب القاهرة، فضلا عن مقتل 10 آخرين بتجمع سكني ثالث بمدينة العريش، دون توضيح توقيت تلك الوقائع أو أسماء القتلى.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصدر مستقل أو ذات صلة، بشأن بيان الداخلية، الذي لم يربط بين هذه المجموعات وحادث التفجير الذي اعتبرته القاهرة أمس «إرهابيا»، دون أن يتبناه أحد للآن.

وشارع المريوطية؛ الذي وقع فيها حادث استهداف الحافلة السياحية، أحد أبرز الشوارع الرئيسية المؤدية إلى منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، والتي تعد أحد أشهر المقاصد السياحية في البلاد.

والأسبوع الماضي، أعلنت السلطات استنفارا عسكريا وأمنيا، لتأمين دور عبادة ومنشآت حيوية، بالتزامن مع احتفال المسيحيين بعيد الميلاد، والذي يستمر حتى 7 يناير المقبل.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 29 ديسمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com