اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

آخر كلمات خاشقجي في القنصلية

خاشقجي تحوّلت كلمات الصحافي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، "أنا أختنق" إلى صرخة مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعدما نقلت صحيفة "صباح" التركيّة أنّ آخر كلمات خاشقجي كانت "شيلوا هذا الكيس من على راسي أنا اختنق".
وقال رئيس قسم التحقيقات في جريدة "صباح" التركية، نظيف كرمان، في حديث لقناة "الجزيرة" إنّ التسجيلات الصوتية التي تمتلكها السلطات التركية تؤكّد أن خاشقجي قُتل خنقاً بعد وضع كيس على رأسه.

وأشار إلى أنّ آخر الكلمات التي تلفظ بها خاشقجي كانت "أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق"، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، ما استمرّ لسبع دقائق.
وكما الاهتمام الذي تحوزه تطوّرات قضية خاشقجي، كتب المغردون العرب عن الكشف الجديد هذا، معربين عن أسفهم وغضبهم من عملية الاغتيال مجدداً.

وغرّد عبد العزيز مجاهد "شيلوا هذا الكيس من على رأسي.. أنا أختنق"#الشهيد_جمال_خاشقجي صاح بهذه العبارة قبل لحظات من استشهاده لفريق الاغتيال وفقا لرئيس قسم التحقيقات في جريدة صباح التركية الذيي يتحدث للجزيرة مباشر الآن".

وكتب عمر بن عبد العزيز "(شيلوا هذا الكيس من على راسي أنا اختنق) آخر ما قاله جمال وهو يتعرض للخنق وللغدر والاغتيال من قبل العصابة التي أرسلها محمد بن سلمان. اللهم وكما حجبوا عنه الهواء فاحجب عنهم سترك وعافيتك وجازهم بعدلك يا كريم".

ودوّن تركي الشلهوب "صحيفة "صباح" التركية: آخر عبارة قالها جمال خاشقجي: "شيلوا هذا الكيس من على راسي، أنا أختنق". رحمك الله يا أبا صلاح. واللعنة على قاتليك".

وقتل الصحافي السعودي، الكاتب في "واشنطن بوست"، جمال خاشقجي، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل القنصليّة السعودية في إسطنبول. وبعد 18 يوماً من النفي، اعترفت السلطات السعودية بمقتله، لكنّها قالت إنّ ذلك جاء إثر شجار، فيما قالت تركيا إنّه تم قتله وتقطيع أوصاله والتخلّص من جثّته.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 11 نوفمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com