اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ضبط 5 أسود مهددة بالانقراض في القليوبية

حديقة الحيوان ضبطت وزارة البيئة المصرية، 5 أسود برية، مهددة بالانقراض، مهربة من جنوب إفريقيا بطريق غير شرعي وذلك قبل الاتجار بها.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن «الأسود الـ 5 تم ضبطها لدى أحد المهربين بمنطقة أبوزعبل بمحافظة القليوبية، ضمن جهود مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في الحياة البرية، وحماية الأنواع، للحفاظ على التنوع البيولوجي».

وأشارت الوزارة، أنها تحركت بعد ورود معلومات، تفيد بوجود أسود مهربة من جنوب إفريقيا، بدون أوراق رسمية، وأنه سيتم بيعها بالمخالفة لقانون البيئة حول الاتفاقيات الدولية الخاصة لتنظيم الاتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

وأوضحت أنه “تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية لضبط الأسود المذكورة، وتبين من الفحص أنها من النوع الإفريقي، وهي عدد 3 إناث و2 ذكور، وأنها بدون أوراق رسمية أو مستندات دالة على دخولهم البلاد بطريقة شرعية، بما يخالف قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المنظمة لذلك”.

ولفتت إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة، واستلام الأسود وفحصها بمعرفة الطب البيطري، والتأكد من سلامتها، حيث تم نقلها إلى حديقة الحيوان بالجيزة (غرب العاصمة) لتقديم الرعاية والإعاشة اللازمة لها.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 12 سبتمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com