اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

صفعة قطرية معتبرة لمندوب البحرين في القاهرة

مندوب دولة قطر صفعة ساخنة قام بها سيف بن مقدم البوعينين، مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية، على قفا وزير الإعلام البحريني، بعد تطاوله على قطر وسبه قناة “الجزيرة” خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ 49 بجامعة الدول العربية.

ورد “البوعنين” الذي ترأس وفد قطر في الاجتماع بسبب عدم منح تأشيرات الدخول للمؤسسة القطرية للإعلام من قبل سلطات الانقلاب، على تطاول الوزير البحريني الذي وصف قناة “الجزيرة” بأنها تنشر الأكاذيب والفتن بين العرب، بقوله: ”قنواتكم وأمثالها هي من تنشر الأكاذيب والفتن والكراهية والبغضاء وليس قناة الجزيرة”.

وتابع:”الجزيرة قناة إعلامية تتمتع بمصداقية مشهود لها إقليميا ودوليا تعتمد المهنية والرأي والرأي الآخر منهجا في عملها ورسالتها، فهي تنقل الخبر الصحيح والحقائق مجردة كما هي وتراعي شرف الكلمة وتعمل بحرفية لا تدلس ولا تكذب ولا تزيف الوعي لا تسعى لإثارة الفتن والدسائس كما يزعم الوزير البحريني”.

وأكمل:” الجزيرة تحترم العقل والمنطق ولا تعمل بتوجيه ولا تستخدم السباب والخوض في الأعراض وسيلة لتصفية الحسابات وتحظى بمشاهدة كبيرة تضاهي المحطات العالمية”.

الجزيرة ليست للبيع!

واختتم “البوعنين” صفعته موجها الحديث لوزير الإعلام البحريني:”الجزيرة خارج المنافسة وخارج المقارنة مهما رصد البعض من أموال واشترى من أقلام وعقول لمواجهتها والانتقاص من مصداقيتها والثقة التي تحظى بها والجزيرة ستبقى شامخة في الإعلام الحر تكشف الحقيقة للرأي العام العربي والعالمي دون مواربة”

وفي خطوة مخالفة لميثاق الجامعة العربية، كشفت قطر بأن السلطات المصرية امتنعت عن منح وفد قطري رسمي تأشيرات الدخول للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية الحادية والتسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب والذي تنظمه الجامعة العربية.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن عبد الرحمن ناصر العبيدان، المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام (حكومية)، مساء الثلاثاء، فقد أعربت المؤسسة عن “الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب”.

عصابة الحصار

ويأتي هذا المنع والتعنت من قبل سلطات الانقلاب بالقاهرة في ظل أزمة قائمة منذ 5 يونيو 2017، حيث قطعت السعودية والإمارات والبحرين وتابعهم السفيه عبد الفتاح السيسي علاقاتهم مع قطر تحت مزاعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم عصابة الحصار “الرباعي” بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وبدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية التاسعة والأربعين، برئاسة الجزائر خلفا لتونس، وبحضور وزراء الإعلام والمسئولين عن الأجهزة الإعلامية في الدول العربية.

الجدير بالذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة، وينعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو إحدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئاً عند الضرورة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 10 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com