اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

فوز مهاتير محمد برئاسة وزراء ماليزيا مجددًا

مهاتير محمد فاز رئيس الوزراء الماليزي السابق، مهاتير محمد (مرشح المعارضة)، بمنصب رئيس الوزراء مجددًا فى الانتخابات التى أجريت مؤخرًا وأعلنت عن نتائجها أمس الأربعاء.

يذكر إن مهاتير محمد، قد اتهم تحالف "باريسان"، الذى ينتمى إليه نجيب عبدالرازق، رئيس الوزراء الحالي، بتأجيل نتيجة الانتخابات عقب فوزه.

وأوضح مهاتير: "لجنة الانتخابات لا تقوم بواجبها، وتؤجل النتيجة"، مضيفا أن الإحصاء غير الرسمي الذي أجراه حزبه أظهر تأخر تكتل "بي إن" بفارق كبير. وأضاف: "لن يشكلوا الحكومة".

وأعلن مهاتير لمجموعة من الصحفيين أن مسؤولي لجان الانتخابات في مراكز الاقتراع رفضوا التوقيع على بطاقات الاقتراع، وبالتالي قاموا بتأجيل النتائج الرسمية.

وأشار إلى أنه: "في الوقت الحالي يجب أن نعرف من يقترب من الفوز ومن يقترب من الخسارة ولكن هناك محاولة متعمدة للتأخير بعدم التوقيع على الاستمارات"، وجاء ذلك خلال حديث له بدأ بعد أكثر من ساعتين من الموعد الذي يفترض إعلان نتائج الانتخابات فيه.

وأفاد ماهاتير بشكل غير رسمي بأن حزبه فاز في ست ولايات في شبه الجزيرة الماليزية، هي بينانج وسيلانجور وميلاكا ونيجري سيمبيلان وجوهور وكيداه، بأغلبية 112 من أصل 222 مقعدا في البرلمان.

وتولى مهاتير منصب رئيس الوزراء لمدة 22 عاما قبل أن يستقيل في عام 2003، وأصبح منذ ذلك الحين قريبا للمعارضة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 10 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com