Akhbar Alsabah اخبار الصباح

سعادة البشرية لن تحقق إلا في ظل الإسلام

المرشد العام للإخوان المسلمين أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د. محمد بديع، أن تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية ورفع الظلم ونشر السلام والأمن والأمان ودحر الاستبداد وسعادة البشرية، لن يتم بحق إلى في ظل الإسلام.

وقال بديع في رسالته الأسبوعية اليوم: إن السلم والسلام، والأمن والأمان، والعدل والمساواة، والحرية والعدالة الاجتماعية، والعزة والكرامة الإنسانية، والاستقرار والسعادة للبشرية، وخلاصها من ويلات الحروب، وشرّ الظلم والاستبداد، والإنقاذ من الخوف والرعب لن يكون إلا في ظل الإسلام الذي لا يكره أحدًا على الدخول فيه: (لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ)،(البقرة: 265).

وأضاف أن الإسلام يحقق العدل للجميع: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)، (المائدة: 8).

وأشار إلى أن ميثاق الإنسانية جمعاء الذي وضعه الإسلام إلى يوم القيامة (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وأُنثَى وجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (الحجرات: 13)، (واتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وهُمْ لا يُظْلَمُونَ) (البقرة: 281).
إسلامنا | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : السبت 20 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com