اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إف بي آي تقتحم مكتب المحامي الشخصي لترامب

محامي ترامب داهمت عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي"، مكتب مايكل كوهن، المحامي الشخصي للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مدينة نيويورك. ووصف ستيفن ريان، المحامي الذي يدافع عن كوهن، في بيان، هذا الاقتحام بأنها "غير مناسبة، وغير ضرورية".
وأضاف أن عملية الدهم هي جزء من تحقيق روبرت مولر، المحقق الخاص في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، عام 2016، لمصلحة ترامب. وتابع أن "كوهن تعاون بشكل كامل مع جميع الكيانات الحكومية، بما في ذلك توفير آلاف الوثائق للكونغرس".

لكن موقع صحيفة "واشنطن بوست" ذكر أن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي تحفظوا على سجلات تتعلق بدفع تحويل مالي، سنة 2016، لممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز، التي تقول إنها كانت على علاقة جنسية مع ترامب.

وأشار تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" إلى تقاطع معلومات بين فريق مولر الذي يحقق في البيانات المالية لحملة ترامب الانتخابية وبين تحقيقات "إف بي آي" في النزاع القضائي بين محامي الرئيس والممثلة ستورمي دانيلز .ولفت التقرير إلى أن قضية الممثلة واحدة من عدة قضايا يتابعها "إف بي آي" مع كوهن.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مصادر قريبة من القضية أن "إف بي آي" صادر أيضا من مكتب كوهين إيميلات وبيانات ضريبية واتفاقات تجارية واتصالات مسجلة بين كوهن وترامب. موضحة أن هذا النوع من التسجيلات بين المحامين وزبائنهم يتمتع بحصانة خاصة ما يستدعي حصول ضباط "إف بي آي" على تصاريح خاصة للاستماع إليها.

ونفى ترامب، الأسبوع الماضي، علمه بدفع محاميه 130 ألف دولار لدانيلز، مقابل التزامها الصمت بشأن علاقة جنسية مفترضة جمعتها مع ترامب، عام 2006. ورفض ترامب الإفصاح عما إذا كان قد خصص مبالغ لكوهن من أجل تغطية مثل هذه النفقات.

وكشفت شبكة "سي إن بي سي" الأميركية، في وقت سابق، عن وثائق قضائية تفيد بأن دانيلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كيلفورد، أقامت دعوى في محكمة بمدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا (جنوب غرب).

وأوضحت الشبكة وفقا لـ"الأناضول" أن دانيلز ترغب في الاستفادة من "ثغرة قانونية" من أجل إبطال اتفاق لحفظ السرية أبرمته مع ترامب، وتقاضت بموجبه 130 ألف دولار.

وتم توقيع الاتفاق، وفق الوثائق، في 28 أكتوبر 2016، أي قبل أيام من الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها ترامب، على حساب هيلاري كلينتون.

وقالت دانيلز في الدعوى إن الاتفاق باطل، لأن الطرف الثاني، وهو ترامب، لم يوقعه بنفسه، بل وقعه نيابة عنه محاميه مايكل كوهن، بحسب الشبكة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 10 إبريل 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com