اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصر ترحّل مراسلة صحيفة "التايمز" البريطانية

بيل ترو التايمز قالت صحيفة "التايمز" إن مراسلتها في القاهرة بيل ترو أجبرت على مغادرة الأراضي المصرية، في محاولة للسلطات المصرية لزيادة القيود على الإعلام.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن بيل ترو تعيش في مصر منذ سبع سنين، وتغطي الشؤون المصرية للصحيفة منذ عام 2013.

وتلفت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية اعتقلت مراسلتها قبل 3 أسابيع، بعد مقابلتها قريب مهاجر مات على متن قارب باتجاه أوروبا، ولم تقدم السلطات المصرية سببا لاحتجازها، أو تهما له، لكنها اقتيدت إلى المطار، ووضعت على متن أول طائرة مغادرة إلى لندن.

ولم تنشر "التايمز" أي خبر عن ترحيلها؛ لاعتقادها أن الأمر ربما كان خطأ بناء على مصادر خاصة، لكن مصادر دبلوماسية سجلتها هناك، قالت إنها أصبحت "غير مرغوب" فيها، ولن يسمح لها بالعودة.

وينقل التقرير عن متحدثة باسم "التايمز"، قولها إن ترو اعتقلت في نهاية شباط/ فبراير، وأجبرت على المغادرة، وكان "اعتقالها والتهديدات التي تعرضت لها كافية لأن تعطي صورة بأن الأمر لم يكن خطأ، وكنا نحاول التأكد من عودتها الآمنة للقاهرة لتغطية الانتخابات الرئاسية، ومن الواضح أن السلطات لا تنوي السماح لها بالعودة".

وتورد الصحيفة نقلا عن متحدث باسم السفارة البريطانية في القاهرة، قوله: "طرح وزير الخارجية الأمر مع وزير الخارجية المصري، ولم تقدم السلطات أي دليل على ارتكابها خطأ، وسنواصل متابعة الأمر".

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن السلطات تحاول قبل الانتخابات مراقبة عمل المراسلين، واتهمتهم بالتأثير على أمن البلاد، لافتة إلى أنه تم اعتقال عشرات الصحافيين المحليين منذ وصول عبد الفتاح السيسي للسلطة.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : السبت 24 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com