اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أتاوات يدفعها موظفو كفر الشيخ لأجل صندوق "تحيا مصر"

كفر الشيخ سادت حالة من الغضب والسخط والتهكم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري، إثر أصدار محافظة كفر الشيخ قرارًا بخصم راتب يوم كل شهر من جميع الموظفين لمدة عام، لصالح صندوق "تحيا مصر" الذي أنشئه قائد النظام العسكري عبدالفتاح السيسي لجمع التبرعات.

وقد أصدر محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، قرارا بخصم راتب يوم شهريا بدءا من أبريل القادم، ولمدة عام، من جميع موظفي الديوان العام للمحافظة والمديريات وعاملي جامعة كفر الشيخ، وذلك لصالح صندوق "تحيا مصر"؛ بحجة "رد الجميل" لإسهامات الصندوق في المحافظة.

وقال المحافظ في مداخلة هاتفية على فضائية "cbc" ببرنامج "هنا العاصمة" إن: "عدد الموظفين يبلغ حوالي 80 ألف موظف، وقيمة الخصم ستكون من 6 إلى 20 جنيها، ومن لا يرغب بالتبرع عليه أن يتقدم بطلب رسمي".

القرار أثار غضب نشطاء مواقع التواصل، فغرد الناشط "محمود عباس" قائلًا: "طب ما يخصمو راتب شهر واحد من ضباط الجيش والشرطه والقضاء والاعلامين ولاعبى الكره والفنانين والراقصات والمغنيين ونواب مجلس الشعب والوزراء، ساعتها هتلمو مليارات ولا هى اتاوات وخلاص".

وتهكم الفنان الساخر "عطوة كنانة" على القرار قائلًا :"المفروض يومين العطله من كل اسبوع يرجعو للدوله علشان المرتبات كبيره وهتفسد اخلاق الموظفين".

وسخر ناشط آخر قائلًا:"يعنى والدك نفسه لو عنده شركة او مصنع أو سلسلة محلات او مستشفى لازم يعلق بانر ليبقى ارهابى ...فى كفر الشيخ فرضوا على كل الموظفين يوم فى الشهر لتحيا مصر على مدار سنة وعلى غير القادر التقدم بطلب. هل علشان يعفوه؟ ابدا علشان يتحط على القايمة اياها".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 23 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com