اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

طائرات حربية تركية تقصف قواتٍ لنظام الأسد في سوريا

طائرات حربية تركية قتل قصف نفذه الجيش التركي 14 عنصراً من القوات الموالية لنظام بشار الأسد، مساء أمس الخميس، خلال وجودهم في قرية كانوا يتمركزون فيها إلى جانب المقاتلين الأكراد في مدينة عفرين، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودخلت منذ 11 يوماً قوات تابعة لنظام الأسد إلى عفرين، بعدما طلبت وحدات "حماية الشعب" الكردية من الحكومة السورية التدخل لدعمها في صد الهجوم الذي يشنه الجيش التركي، وفصائل من المعارضة السورية منذ نحو شهر ونصف، وتوزعت تلك القوات على جبهات عدة إلى جانب المقاتلين الأكراد، في وقت تتواصل الاشتباكات على محاور عدة في عفرين.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية: "قُتل 14 عنصراً على الأقل من القوات التابعة للنظام وثلاثة مقاتلين أكراد في قصف جوي تركي استهدف موقعين لهم في قرية جما شمال غرب عفرين".

ومن جانبه، قال المتحدث باسم "وحدات حماية" الشعب الكردية في عفرين، بروسك حسكة، في بيان إن الطيران الحربي التركي استهدف نقطتين لتمركز الوحدات الشعبية التابعة للجيش السوري في قرية جما، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من دون أن يحدد حصيلة.

وتشن تركيا مع فصائل سورية موالية لها منذ 20 يناير هجوماً يستهدف مقاتلي الوحدات الكردية الذين تعتبرهم "إرهابيين" في مدينة عفرين الحدودية في شمال سوريا، حيث تخشى أنقرة من إقامة الأكراد حكماً ذاتياً على حدودها، على غرار كردستان العراق.

ومنذ بدء الهجوم حققت القوات التركية تقدماً عند المنطقة الحدودية بين عفرين وتركيا، وسيطرت وفق المرصد حتى الآن على 75 قرية وبلدة.

وكان الجيش التركي أعلن ليل الأربعاء الخميس مقتل ثمانية من جنوده وإصابة 13 آخرين في معارك عفرين، لترتفع حصيلة خسائر القوات التركية منذ بدء العملية إلى 40 قتيلاً.

واعتبرت تركيا أن قرار وقف إطلاق النار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي "لا يؤثر" على عمليتها، فيما طالبت فرنسا ودمشق بضم عفرين إلى الهدنة.

وكانت تركيا قد حذرت في 22 فبراير الماضي على لسان المتحدث باسم الحكومة، بكر بوزداغ، من أن قوات الأسد ستكون هدفاً لها إذا وقفت في وجه العملية العسكرية التركية في عفرين، والتي أطلقت عليها أنقرة اسم "غصن الزيتون".

وقال بوزداغ إن النظام السوري سيكون هدفاً لتركيا، إذا غيّر زيّه ودخل عفرين بهيئة مقاتلي "الوحدات الكردية"، وكذلك إذا دخلت الميليشيات الموالية له. وأضاف: "لن يكون هناك تمييز على الإطلاق، وكل من يحاول مواجهة الجيش التركي في صف التنظيمات الإرهابية سيكون هدفاً بالنسبة لنا".
سياسة | المصدر: هاف بوست عربي | تاريخ النشر : الجمعة 02 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com