اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

جيش الإحتلال يعتقل الطفلة الفلسطينية عهد التميمي

عهد التميمي اعتقلت السلطات الصهيونية، فجر الثلاثاء، الطفلة "عهد التميمي"، صاحبة الـ16 عاماً، من بلدة النبي صالح، غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

عهد، الملقبة بالطفلة الشقراء، والحائزة جائزة "حنظلة للشجاعة" بسبب مواقفها القوية في وجه الاحتلال الصهيونية، اقتحمت قوة عسكرية صهيونية منزلها، وقامت بتفتيشه ومصادرة الهواتف النقالة قبل نقلها لجهة غير معلومة، وفقاً للناشط حلمي التميمي، الناشط في لجان المقاومة الشعبية.

لم يُعرف على الفور سبب اعتقال الطفلة "عهد"، التي أصبحت صورها منتشرة في العالم، ولا مكان تواجدها، لكن وسائل إعلام صهيونية كانت قد تناقلت، أمس، لقطات لـ"عهد" وهي تطرد جنوداً من الجيش الصهيوني من أمام منزلها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتصدى فيها عهد للجنود، فقد اشتهرت بصورة عندما كانت بالـ11 من عمرها، وهي تتحدى القوات الصهيونية، كما عرفت أكثر من خلال فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك عندما قامت هي ووالدتها بالدفاع عن شقيقها عندما حاول جندي صهيوني اعتقاله، خلال قمع الاحتلال للمسيرة السلمية الأسبوعية في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

هذه المواقف جعلت هذه العائلة الفلسطينية مستهدفة من الاحتلال، فتعرَّض والد عهد إلى الاعتقال ما يقرب من 9 مرات، كما لم تسلم والدتها أيضاً من ذلك، فقد اعتُقلت لـ5 مرات، أما أخوها فقد اعتقل مرتين.

ولا يمرّ يوم الجمعة دون أن تخرج عهد مع عدد من أهالي القرية في مسيرات رافضة للمستوطنات ولوجود المحتل، وتؤمن أنَّ لهذا الحراك نتيجة، وترى أنَّ الخروج والتظاهر وسيلة قوية، تعلن للإحتلال أنَّ هناك أجيالاً مستمرة في النضال.

وتسلمت "عهد التميمي" جائزة "حنظلة للشجاعة" عام 2012، من قبل بلدية "باشاك شهير" في إسطنبول؛ لشجاعتها في تحدي الصهاينة، والتقت برئيس الوزراء التركي آنذاك رجب طيب أردوغان، (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته.
سياسة | المصدر: هاف بوست عربي | تاريخ النشر : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com