اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إخفاء المعتقل أحمد جبر قسريًا رغم تدهور صحته

أحمد جبر كشفت زوجة المعتقل أحمد جبر الذي يعاني من الإهمال الطبي بما يوصف مع زوجها بأنها جريمة قتل بالبطيء تتم بحقه داخل محبسه؛ حيث كشفت عن إخفاء سلطات الانقلاب مكان احتجاز زوجها منذ الأربعاء الماضي وعدم تمكنها من التوصل لمكانه.

وقالت عبر صفحتها على فيس بوك: يوم الأربعاء أخبرني رئيس المباحث محمد الغرباوي أنه تم ترحيل زوجي إلى مستشفي سجن طره تجهيزًا لنقله لمستشفى المنيل لإجراء الجراحة وأخبرني أني سأتمكن من زيارته يوم السبت بمستشفى سجن ليمان طره.

وتابعت أنها عند ذهابها أمس السبت للزيارة أخبرها ضابط سجن ليمان طره أن اسم زوجها غير موجود لديهم فتوجهت إلى مصلحة السجون للاستعلام عن مكانه فأخبروها أن زوجي في سجن وادي النطرون 430 والزيارات تؤكد عدم وجوده هناك.

وأكدت أنها بحثت عنه في مستشفى قصر العيني فلم تجده أيضًا بما يزيد من مخاوفهم على سلامته فلا يعلم مكان احتجازه ولم يتم تقديم العلاج له رغم حالته الصحية المتدهورة بما يمثل خطورة بالغة على سلامة حياته.

كانت العديد من منظمات حقوق الإنسان قد وثقت ما يحدث من انتهاكات بحق المعتقل أحمد محمد جبر 35 سنة حاصل على بكالوريوس علوم معتقل على ذمة القضية 108 عسكرية بسجن وادي النطرون، يفقد القدرة على الحركة والنطق ويواجه الموت بالإهمال الطبي المتعمد بسجن وادي النطرون؛ حيث تتعنت إدارة السجن في تلقيه للعلاج أو نقله للمستشفى، على الرغم من تصريح النيابة العسكرية بنقله إلى مستشفى مجمع سجون طره.

وتم القبض عليه هو وزوجته وطفله في مارس 2015 أفرج عن زوجته وطفله بعدها وتعرض أحمد للاختفاء القسري لمدة 7 أيام تعرض خلالها لأبشع أنواع التعذيب، ثم تم حبسه في سجن برج العرب، وعقب أحداث سجن برج العرب التي حدثت بعد موت أحد السجناء اعترض السجناء ودخلوا في إضراب وقامت قوات الأمن بالاعتداء عليهم فتلقى أحمد ضربة على رأسه أدخلته في غيبوبة لمدة يومين وأصيب على اثر تلك الضربة بورم بالمخ يتسبب في ارتفاع الضغط على خلايا المخ، وتتدهور حالته الصحية يومًا بعد يوم؛ حيث فقد القدرة على الحركة والنطق مؤخرًا وحسب التوصيف المبدئي من شكواه ذكر طبيبه الخاص انه يعاني من "increased icp" ويحتاج إلى تدخل علاجي عاجل لمعرفة سبب الورم ومعالجة الضغط الحادث على المخ كي لا تتعرض حياته للخطر أكثر.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 03 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com