اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

هل فعلا رئيس مجلس وزراء السيسي شريف إسماعيل مريض بالسرطان؟

شريف إسماعيل أكثر من ثلاث مرات خرج مجلس وزراء السيسي علينا، لينفي حقيقة مرض رئيس المجلس شريف إسماعيل، ويعلن عن أنه بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض، رغم تسريبات تشير إلي إصابته بمرض خطير.

وبعد مرور أقل من ثلاث أشهر يسافر شريف إسماعيل اليوم إلي ألمانيا للعلاج، حيث غادر مطار القاهرة الدولى، الخميس، متوجها إلى ألمانيا، فى رحلة علاجية يخضع خلالها لإجراء عملية جراحية.

تم إنهاء إجراءات سفر شريف إسماعيل عبر الصالة الحكومية وكان فى وداعه عدد من المسئولين، ومن المقرر أن تستمر الرحلة العلاجية 3 أسابيع.

وكان مجلس الوزراء أعلن مساء أمس، أن شريف إسماعيل سيخضع لعملية جراحية فى ألمانيا، وقال أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه سيتم تعيين مسئول كقائم بالأعمال من قبل مكتب رئيس الجمهورية، أو أحد الوزراء، لحين عودة شريف إسماعيل من رحلته العلاجية.

وأعلن السفير سلطان، أن رئيس الوزراء يعاني من مرض في الجهاز الهضمي، ويقال أنه مرض مزمن، وعندما تحدث إسماعيل عن المرض قال: «أنا بطمن الناس، أنا بخير، وكل شيء بإيد ربنا سبحانه وتعالى».

ولم تكن تلك المرة الأولى التي خرج فيها شريف اسماعيل للعلاج خارج البلاد، فعندما كان وزيرًا للبترول في 2015، سافر خارج البلاد للعلاج وتولى مهام وزارة البترول المهندس هاني ضاحي وزير النقل وقتها.

ومن جانبه قال أسامة رشدي، القيادي بحزب البناء والتنمية، أن النظام يتعامل مع صحة المسؤلين على أنه سر حربي.

وأوضح رشدي في تصريح خاص ل«رصد»، أنه رغم نفي النظام لمرض شريف إسماعيل أكثر من مرة، على الرغم من التغير الكبير على شلكه، وظهور علامات المرض عليه، إلا أنه أصر مجلس الوزراء في وقتها على نفي حقيقة مرضة، واليوم تتأكد هذة الأنباء، وكذب النظام.

وأضاف رشدي أن النظام يستخف بالشعب ولا يعنيه أن يخبرهم بالحقيقة، وأن الشعب لا يستحق أن يطلع على صحة المسؤلين أو من يدير البلد حاليا، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء، لا يخرج عن كونه سكرتير لعبدالفتاح السيسي، وأن غيابة لا يؤثر كثيرا على النظام.

في أغسطس الماضي حدث تغير طرأ على هيئة شريف إسماعيل، أدى إلي ظهورة حليق الرأس، والوهن باديا عليه إلى ترديد الشائعات حول خطورة مرضه، الذي قد لا يمكنه من الاستمراره في عمله، ما دفع مجلس الوزراء إلى إصدار بيان رسمي لنفي ذلك.

وقال البيان: «في ضوء ما يتم تداوله من شائعات حول مرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تواصل المركز مع رئاسة مجلس الوزراء، ونفت تلك الأنباء، مؤكدة أن رئيس الوزراء، ‏يمارس عمله بكامل طاقته وبشكل طبيعى كالمعتاد».

مصادر بالحكومة عقّبت على الأمر بأن رئيس الوزراء ظهر حليقًا لأنه كان يؤدي مناسك الحج، نافية نيته الاستقالة، وقالت: «هذا الأمر عار تمامًا من الصحة.. رئيس الوزراء يمارس مهام عمله حتى آخر لحظة».

ومن جانبه؛ عقب الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه «كل يوم»، في وقتها على بيان مجلس الوزراء، قائلًا إنه لا ينفي مرض «إسماعيل»، المصاب بأمراض مزمنة، مضيفًا أن «إصابته بالمرض مثله مثل باقي الناس لا يعيبه فى شيء، ولا يؤثر على تأديته لمهام عمله».

وأوضح أن هناك احتمالية أن يتم تغيير «إسماعيل» في الفترة المقبلة، وهناك مرشح آخر قادم، يعمل في جهاز حساس بالدولة.

وبالمثل كان رأي الإعلامية لميس الحديدي، فى برنامجها «هنا العاصمة»، التي أكدت أن مرض إسماعيل لا ينتقص منه، متابعةً: «المرض مش عيب بس إحنا لازم يكون عندنا شفافية، وصحة رؤساء الحكومة والمسئولين ليست شأنًا شخصيًا».
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 24 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com