اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ارتفاع أسعار الدواجن والخضراوات بالأسواق

أسعار الدواجن والخضراوات رغم تعهدات رئيس الانقلاب وحكومته بخفض أسعار السلع، إلا أن أسعار بعض السلع تشهد ارتفاعًا ملحوظا بالأسواق، اليوم السبت، حيث واصلت الدواجن والخضراوات ارتفاعها.
ويبلغ سعر كيلو الكوسة 8 جنيهات، بينما سجلت البطاطس 7 جنيهات للكيلو الواحد، والفلفل الأخضر 8 جنيهات للكيلو، بينما سجل الفلفل الألوان 16 جنيها للكيلو الواحد.
وبلغ سعر كيلو الطماطم 8 جنيهات، والخيار 10 جنيهات للكيلو الواحد، بينما سجلت البامية 8 جنيها للكيلو، وبلغ سعر كيلو السبانخ 12 جنيها.
هذا وسجلت الفراخ البيضاء 28 جنيها للكيلو الواحد، بينما سجلت الفراخ البلدى 38 جنيها. وبلغ سعر كيلو اللحمة 160 جنيها، بينما بلغ سعر السمك البلطى 35 جنيها للكيلو الواحد. وسجل السمك البوري 70 جنيها للكيلو الواحد، بينما الماكريل سجل 35 جنيها.
"2017" الأسوأ
ولم يشهد المصريون عامًا بغاية السوء مثل عام في 2017م، حيث ارتفعت أسعار الوقود مرتين: الأولى أواخر 2016، والثانية في أوائل يوليو الماضي، ما أدى إلى ارتفاعات قياسية في تعريفة الركوب والمواصلات. كما ارتفعت أسعار أنبوبة الغاز من 12 جنيها إلى 35 جنيها.
وشهدت أسعار الكهرباء والمياه ارتفاعات قياسية تقترب من 300%؛ ويشكو جميع المصريين من أسعارها، سواء كانوا فقراء أو أغنياء على حد سواء.
أما بالنسبة لمنظومة التموين والدعم السلعي، فقد صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قائلا: زمن التسعيرة الجبرية ولّى".
أما بالنسبة لأسعار الخضراوات والفواكه، فقد ارتبطت هذه المنتجات الزراعية بالزيادة على المستلزمات الزراعية، التي شهدت ارتفاعًا في الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت أسعار الأسمدة الزراعية بنسبة بلغت حوالي 55% خلال 2017.
أما عن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، فرغم أن سعر التذكرة لم يشهد ارتفاعات خلال 12 عامًا مضت، فقد أعلنت عن ارتفاع أسعارها بنسبة ما بين 50 إلى 100%، وسط استياء واسع من المصريين.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 15 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com