Akhbar Alsabah اخبار الصباح

النظام يعتزم فرض عقوبات على أى المسلسلات المصرية

المسلسلات المصرية فى صورة هزلية جديدة، من صور الديكتاتورية والقمع اللتان يمارسهما نظام العسكر، بحق الشعب المصري، أعلن المجلس الأعلى للإعلام الذي أنشأة قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسي، بقيادة مكرم محمد أحمد، انه يدرس بالتعاون مع الجهات الرقابية، فى فرض عقوبات شديدة على المسلسلات والأعمال التلفزيونية التي تروج لسلبيات المجتمع.

يجدر بالإشارة أن عدد من مواثيق الشرف الإعلامي، كانت تؤكد دائمًا على أن رصد وكشف ومعالجة سلبيات المجتمع فى الأعمال الدرامية هي أبرز الملفات التي تحتاج السينما والأعمال الدرامية المصرية العمل عليها.

وأشار مكرم محمد أحمد في تصريحاته إلى أن المجلس الأعلى، لن يصمت أمام تجاوزات صناع الدراما وسوف يتحرك لمراقبة الأعمال الفنية الجاري تحضيرها لرمضان المقبل.

وقال: إن المجلس لن يقبل وضع صفارة للتشويه على الألفاظ الخادشة وسوف يتخذ كافة الإجراءات لمنع الأعمال الهدامة بالكامل.

في المقابل، استقبل صناع الدراما تصريحات مكرم بالغضب وعدم الارتياح ووصفوها بالصادمة التي تهدف للحجر على حرية المبدعين.

من جانبه قال السيناريست مجدي صابر: "لا أعرف لماذا الهجوم على الدراما، على الذين يطالبون بالمنع رؤية الواقع جيدًا، فالواقع أشد قسوة ومرارة مما يُقدم على الشاشة، أنا مندهش فبدلًا من رفع سقف الإبداع نجد من يطالب بفرض الوصاية".

وقال المخرج علي بدر خان : "إذا أردنا أن نصنع فنًا حقيقيًا فيجب رفع سقف الحرية وعدم مصادرة حق المبدع في التعبير عن قضايا مجتمعه، الفن رسالة بناءة والمصادرة عليه تعيدنا للخلف.

وكانت الأعمال الدرامية في السنوات الأخيرة قد قدمت عددًا من المشاهد والقضايا التي وصفت بـ"الجريئة والغريبة عن المجتمع المصري"، كما حدث في مسلسل ابن حلال عندما حرق الابن والده أمام الناس وكان هذا المشهد صادمًا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 13 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com