Akhbar Alsabah اخبار الصباح

كوريا الشمالية تهدد اليابان وتتوعدها بمزيد من الصواريخ المدمرة

كوريا الشمالية حذرت بيونغ يانغ طوكيو بأنها تُخاطر "بتدمير نفسها" بشكل "وشيك" بسبب اصطفافها إلى جانب واشنطن، وذلك وسط تزايد التوتر بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا حلق فوق اليابان.

وانتقدت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية طوكيو قائلة "إن اليابان رفعت أكمامها لدعم العمليات التي يقوم بها سيّدها في مواجهة كوريا الشمالية".

وأضافت أن "الصلة العسكرية" بين الحلفاء أصبحت "تهديدا خطيرا" لشبه الجزيرة الكورية، معتبرة أن طوكيو "لا تُدرك" أنها "تعجّل بتدمير نفسها".

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون توعد الأربعاء بإطلاق مزيد من الصواريخ فوق اليابان مؤكدا أن الصاروخ الذي أطلق الثلاثاء وأدانته الأمم المتحدة بالإجماع، ليس سوى البداية.

ونشر التلفزيون المركزي الكوري الشمالي فيديو يوثق لحظة إطلاق الصاروخ البالستي متوسط المدى الذي عبر فوق اليابان دابّا الرعب في العالم.

وأدان مجلس الأمن الدولي التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية، بعد مرور الصاروخ فوق منطقة "كيب إريمو" في هوكايدو اليابانية، قاطعا مسافة 2700 كيلومتر، حيث انفصلت منه ثلاث قطع قبل هبوطه في البحر.

وعقدت جلسة مستعجلة لمجلس الأمن الدولي بدعوة من اليابان والولايات المتحدة، لمناقشة التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية، واتخذ خلالها قرار بالإجماع يدين بيونغ يانغ.

ووصف بيان الإدانة، تجربة كوريا الشمالية بـ"العمل المتهور"، داعيا بيونغ يانغ إلى وقف إطلاق الصواريخ، وإلغاء جميع البرامج لتطوير الأسلحة النووية.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الخميس 31 اغسطس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com