Akhbar Alsabah اخبار الصباح

#اسأل_الرئيس يتحول لسخرية من السيسي

اسأل الرئيس للمرة الثانية، تشهد منصات التواصل تحول وسم "#اسأل_الرئيس" الذي اعتادت كتائب عبد الفتاح السيسي، الإلكترونية تدشينه للترويج لجلسات مؤتمر الشباب، إلى منصة للسخرية منه ومن نظامه.

وقلب المغرّدون التطبيل، لهجوم، بالنشر عن شباب مصر القابع في السجون، والمختفي قسراً، أو المصفى جسدياً، وبين ضحايا للظروف الاقتصادية الطاحنة بسبب سياسات السيسي، ودعم ذلك الوسم لتصدر قائمة الأكثر تداولاً.

بادر أسامة جاويش بسؤال: "إلى متى ستظل جنرالا مهزأ معدوم الكفاءة والكاريزما؟ أياديك ملوثة بدماء الشباب المصري؟ #اسأل_الرئيس". بينما سأله "مغرد صعيدي": "#اسأل_الرئيس، انت ليه مش عاوز تفهم انك بتتعامل مع بني آدمين، وفيهم عقول ولهم حقوق وواجبات، وأنك سبب المصايب اللي حلت ع البلد من يوم جيت".

وسأل "مستر عمرو" ساخراً: "‏#اسال_الرئيس، س: صفة بلحة من أطلقها؟ ومتى؟ ولماذا أطلقها؟ وما علاقتك فعلاً بهذه الصفة؟". في حين كان سؤال سعيد واقعيا: "‏#اسأل_الرئيس، ليه هتبيع تيران وصنافير رغم إن في حكم قضائي".

وسأله كريم: "حقيقة انك قاتل ومجرم ومصيرك هو المشنقة عاجلا غير آجل ... لكن خليني اسألك سؤال! هو انت لو بتخطط لخراب مصر كنت حتنجح أكتر من كده؟ #اسأل_الرئيس". والسؤال الأخطر كان لنونا: "#اسأل_الرئيس، سؤال بس.. هما فين الشباب!! ماهما جزئين، يا اما الله يرحمهم! يا اما ربنا يفك سجنهم".

ورغم "تحفيل" رواد التواصل على مؤتمر شباب السيسي، لم ينسوا الذكرى الرابعة للتفويض الذي طلبه من مؤيديه، ودشنوا وسم "#تفويضكم_جابنا_ورا"، وصل لقائمة الأكثر تداولاً، وسط مشاركات واسعة، حمّلت التفويض مسؤولية ما وصل له حال البلاد الآن.

وغردت شيماء: "‏#تفويضكم_جابنا_ورا، وأخرنا سنين طويلة، وضيع كل اللي عملنا ثورة علشانه، وسيبنا نظام سيئ، وجبنا نظام أسوأ وأسوأ". وقال حساب "شباب ضد الانقلاب": "‏#تفويضكم_جابنا_ورا، لن ننسى دماء الشهداء، ولا ألم المصابين، ولا أنين وجع المعتقلين".

وأكد حساب "مسار وطن": "‏أخذ السيسى تفويضاً من مؤيديه لمواجهة الإرهاب المُحتمل، ولكنه هو الذى صنع الإرهاب وجعله لا يُحتمل #تفويضكم_جابنا_ورا". وتعجب "أبو حسام": "#تفويضكم_جابنا_ورا، انقلب على رئيسه مدعياً خوفه من الحرب الأهلية، وبعد الانقلاب يدعو لحرب أهلية حتى يحيا الانقلاب، وانتم لسه مغيبين".

وقالت نرجس: "#تفويضكم_جابنا_ورا، تفويض ملعون وصل السيسي لحكم فردي ومبقاش فيه أي مشاركة سياسية أو قضائية أو شعبية".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 يوليو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com