Akhbar Alsabah اخبار الصباح

انهيار كوبري "الشموت" الذى أنشأته القوات المسلحة

الكوبري مرة آخرى، تقوم الطبيعة بصحبة الفساد الذي استشرى بالبلاد، لفضح منظومة العسكر التى تسيطر على كل شئ، بالأخص أعمال المقاولات والطرق الذى تشرف على جميع أعماله الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لتكشف مهازل تهدد حياة آلاف المواطنين الذين يسافرون بين المحافظات يوميًا.

فعلى الرغم أن الطريق الزراعي المتجه إلى القاهرة زحمة جدا من قليوب إلى الدائري، وأُغلق قبل 8 ساعات، إلا أنه وإلى الآن بسبب إغلاق جزئي لكوبري الشموت الذي تساقط فعليا، في حين أنه يعد محورًا رئيسيًّا على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

وقال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري: إن كوبري الشموت سيعود إلى العمل خلال 48 ساعة بكامل طاقته، مؤكدا أن التشغيل الجزئي للكوبري سيكون بعد ساعة من الآن، ويشمل فتح حارة للملاكي، واستمرار حركة باقي السيارات عبر التحويلة الفرعية.

وأعلنت محافظة القليوبية غلق كوبري الشموت على الطريق الزراعي في الاتجاه القادم من القاهرة إلى بنها؛ نظرا لوجود هبوط في الكوبري، وأوضحت المعاينة أن الهبوط عبارة عن مترين في مترين في سقف الكوبري.

حتى إن محافظ القليوبية، وهو لواء أيضا، قال إنه تم تشوين ووضع المعدات وأطقم الإصلاح لسرعة إنهاء أعمال الترميم والصيانة؛ من أجل إعادة فتح الكوبري مرة أخرى في أسرع وقت ممكن وتشغيل حركة المرور.

ولم يصرح أى من المسئولين حتى الآن عن سبب انهيار الكوبري، الذى لم يمر على عمره أكثر من عام أو اثنين.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 يوليو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com