Akhbar Alsabah اخبار الصباح

نقابة الإعلاميين المصريين توقف مذيعة "الهيروين"

شيماء جمال قررت نقابة الإعلاميين بمصر إيقاف مذيعة 3 أشهر؛ لاستنشاقها الهيروين على الهواء، فيما تحدَّت المذيعة قرار النقابة قائلةً: "هاطلع يعني هاطلع".

وقال حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين المصريين، إن النقابة اتخذت قراراً بوقف المذيعة شيماء جمال، مقدمة برنامج "المشاغبة" على فضائية "LTC"، لمدة 3 أشهر، ويتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار؛ حتى لا تكون شريكة فى المسؤولية.

وكانت المذيعة المصرية استخرجت، خلال إحدى الحلقات التي تتحدث فيها عن الإدمان، كيساً به مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، قائلةً: "أنا وعدت المتصل بإني هشمّ هيروين على الهواء وأديني وفيت بوعدي، بس حلوة الشمّة أوي"؛ ما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية.

ومن جانبها، ردَّت المذيعة على موقف نقابة الإعلاميين، وعلى قرار المجلس الأعلى للإعلام، بقولها: "أنا لم أرتكب جرماً لوقف البرنامج، ومجتمعنا أصبح يُحارب من يدافع عن الحق، وهطلع يعني هطلع".

واتهمت المذيعة الشبكات الاجتماعية بالوقوف وراء الواقعة، قائلةً: "السوشيال ميديا اقتطعت جزءاً من حلقة هامة للتوعية بخطورة المخدرات وانتشارها بين شباب الجامعات، وركزت فقط على مشهد تمثيلي وكتبوا عليه عنواناً مثيراً؛ لزيادة المشاهدات"، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وطالبت "الأعلى للإعلام" بالتراجع عن قراره، مضيفةً: "ولو القناة منعتني من الظهور في حلقة الغد، هطلع يعني هطلع ولو حتى على الفيسبوك".
سياسة | المصدر: هافينغتون بوست | تاريخ النشر : الثلاثاء 18 يوليو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com