Akhbar Alsabah اخبار الصباح

محمد بن سلمان: إعلام الإخوان هو السبب فى تدهور الأوضاع مع مصر

محمد بن سلمان صورة جديدة تخرج على طريقة النظام وحججهم الواهية بشكل مستمر، والتى تتحدث عن قيام الإخوان (وهو مصطلح لكل معارض وليس لجماعة الإخوان فقط)، بكل شئ فى البلاد بداية من اخفاقات قائدهم عبدالفتاح السيسى، إلى الجرائم التى يمارسوها بشكل يومى اخل المؤسسات الأمنية والاقتصادية.

فقد قال نجل العاهل السعودى، وولى ولى العهد محمد بن سلمان، فى سياق تعليقه على الأزمات الطاحنه بين آل سعود ونظام العسكر بقيادة السيسى فى مصر، أن سبب الأزمة "الإعلام المصرى الإخونجى"، لأنه يريد تخريب العلاقة بين البلدين.

جاء ذلك في إجابة عن سؤال للإعلامي السعودي داود الشريان خلال لقاء على التلفزيون السعودي وقناة "MBC" أمس الثلاثاء.

وبحسب مراقبين فإنه يخالف تصريح ابن سلمان واقع الحال إذ إن الهجوم على السعودية كان من اختصاص الإعلام المقرب من النظام، وما كان يفعله الإعلام المعارض، بما فيه المقرب من الإخوان، هو نقل أخبار ذلك الهجوم، وكشف أسبابه وأبعاده.

ولم يتطرق نجل "سلمان" إلى قضية الجيزاوى التى كانت سببًا فى أزمته وأبية وعمه من قبلهم مع الإعلام المعارض، واكتملت بتأمرهم على الصورة المصرية ودعم العسكر، هذا بجانب أزمة قضية تيران وصنافير التى يريدون من الإعلام أن يصمت عنها.

لكنه لن يستطيع التحدث عن الإعلام الموالى للنظام، والذى يهاجم وقتما يشاء وكيفما يشاء أيضًا دون محاسبة لأن بإذن من النظام، ولكن النظامين اللذين يدينان للعمالة لأمريكا لن يتجرأ أحد منهم أن ينتقد الآخر على الهواء، ولكن يجب ان يضعوا حجج واهية لتبرير تلك الأزمات.

وفي ترويج اللقاء الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي يتطرق ابن سلمان إلى عدة ملفات من بينها العلاقة مع إيران، والإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 03 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com