Akhbar Alsabah اخبار الصباح

سيناء بين القتل على الهوية وإرهاب السيسي المفبرك

سيناء تصدر وسم #تسريب_سيناء قائمة الأكثر تداولاً، والذي دشنه ناشطون عقب إذاعة قناة "مكملين" لمقطع فيديو، يظهر فيه أفراد بالزي الرسمي للجنود المصريين، يقومون بإطلاق النار على مدنيين عُزل وتصفيتهم، وهم ملقون على الأرض في سيناء.

وحظي، بمشاركات واسعة من رواد التواصل، للتعليق على الفيديو الذي اعتبروه صادماً، خاصة أن أحد الفتية الذين تمت تصفيتهم في الفيديو، ظهرت صورته في أحد بيانات المتحدث العسكري، باعتباره أحد الإرهابيين الذين تمت تصفيتهم في تبادل لإطلاق النار مع الجيش المصري.

انتشر الفيديو بصورة كبيرة، وسط معركة حاولت خلالها كتائب العسكر الإلكترونية إثبات عدم صحة "فبركة" التسريب، مثل القول إن لحية أحدهم طويلة، ورد عليهم ناشطون من سيناء بأن هؤلاء هم "صحوات" سيناء، الذين يجندهم الجيش للعمل معه مقابل المال، ويلبسون زي القوات المسلحة رغم أنهم غير مجندين.

غرّد الناشط مجدي كامل: "‏#يا_نهار_أسود، ايه ده؟ بلاش الدماغ بس يا جدعان؟ وبياخدوا أهل سيناء العزل يضربوهم بالنار؟ #تسريب_سيناء"، وعلّق الساخر عبد الله الشريف: "‏#تسريب_سيناء من أخطر ما تم تسريبه لجرائم العسكر ضد المدنيين العزل في #سيناء #بلاش_الدماغ".

أما "قرمط الأمريكان" ففسر ما جاء في التسريب قائلاً "‏#تسريب_سيناء يثبت: - أن السيسي يهيئ السيناوية للرضا بالاحتلال الصهيوني القادم الذي سيكون أرحم من هؤلاء الجنود"، وذكّرت منار بمقولة السيسي: "‏‏#تسريب_سيناء، يا نحكمكم يا نقتلكم، وحكم وقتل السفاح".

وغرّد ياسر العتيبي: "‏تمت تصفية مواطنين عزّل صوتاً وصورة، ثم يقوم المتحدث باسم عسكر #السيسي بنشر صور الضحايا وبجانبهم سلاح، يقتلون القتيل ويفترون عليه، #تسريب_سيناء".

بدورها، حذّرت حبيبة، من كارثة جديدة: "#تسريب_سيناء يكشف خيانات العسكر ومزاعمهم بوجود إرهاب فى سيناء، #خطفوا_شباب_كفرالدوار، ربنا يسترها عليهم"، وربطت ما حدث بالفيديو بحوادث الاختفاء القسري والتصفيات الجسدية: "#تسريب_سيناء ما يفرق كتير عن التصفيات الجسدية التى يتعرض لها الشباب المصري المختطف، أكيد بيتبعوا نفس الأسلوب والطريقة، حسبنا الله".

أما إسلام، فعبّر عن صدمته: "#تسريب_سيناء ... متوقعتش إنها توصل لكدا، والله ما توقعت!"، وكتب أسامة: "حسبنا الله ونعم الوكيل، عارٌ ما يحدث في سيناء، حجتكم باطلة، إرهاب مزور تصنعتموه، قتل بدم بارد، خيانة لشعبٍ، #تسريب_سيناء".

في المقابل، كتائب السيسي لم تقف صامتة، فدشنت وسم #تعظيم_سلام_لجيشنا، الذي حاولوا فيه الطعن في صحة التسريب، عملا بمبدأ "جيشنا وحر يعمل اللي هو عاوزه"، إلا أن الوسم لم يصمد سوى ساعات قليلة في "الترند"، بعد أن انهالت الردود والتعليقات عليهم من الناشطين.
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الجمعة 21 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com