Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وزير صهيوني يطالب العالم بمساندة "السيسي"

السيسي طالب وزير البنية التحتية والطاقة في حكومة الاحتلال الصهيوني "يوفال شتاينتس"، ما سماه "العالم الحر" بالتكتل والتحرك السريع، لمساعدة عبد الفتاح السيسي لترسيخ الاستقرار في بلاده، مشيرًا إلى أن استقرار الأوضاع فى مصر هو استقرار لدى تل ابيب وأمنها القومي، معتبرًا أنه "حال سقطت مصر، فسوف يمثل هذا خطرًا، على الشرق الأوسط وأوروبا أيضا".

وخلال حديث مع الإذاعة العبرية العامة، قال "شتاينتس" الذي شغل وزيرًا للشئون الاستراتيجية سابقًا، ردًا على سؤال ما إن كان تفجير الكنائس في مصر يقلق تل أبيب: "نحن معنيون للغاية مثل كل العالم الحر، باستقرار الأوضاع في مصر، وأن تتجاوز مصر تلك الفترة الصعبة التي تعيشها".

وتابع وزير شئون الاستخبارات السابق، ووزير البنية التحتية والطاقة الحالي: "لهذا أعتقد أن على كل العالم الحر وأنا هنا أرى تغيرًا واضحًا في النغمة وفي السياسة الأمريكية أيضًا تجاه مصر التكتل لمساعدة السيسي، لإحلال الاستقرار في مصر سواء اقتصاديًا أو أمنيًا، لأن مصر لو انهارت فلن يكون ذلك خطرا لإسرائيل وحدها، بل للشرق الأوسط وأوروبا أيضا".

وفي معرض رده على سؤال حول ما تمثله الأحداث الأمنية في سيناء من خطر على الكيان الصهيوني، قال "شتاينتس": "صحيح، لكنهم يحاربون الإرهاب بسيناء، وأنا آمل بل على اقتناع بأنهم سيدمرون في النهاية داعش بسيناء، لكن هذا الأمر بحاجة للوقت" ، مطالبًا الصهاينة بتحمل المسئولية وتجنب زيارة سيناء.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، قد أعلنت إغلاق معبر طابا البري، على الحدود المصرية، خشية وقوع تفجيرات، حتى نهاية عيد "الفصح" العبري.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبري، عن مسؤول فى جيش الاحتلال، إن المعبر غلق منذ ظهر امس الإثنين، في أعقاب ورود معلومات استخبارية تحذر من احتمال وقوع تفجير في صالة المعبر أو بالقرب منه.

قالت الكاتبة والمحللة الصهيونية "سمدار بيري" إن إغلاق جيش الاحتلال للمعابر له مدلولات خطيرة وكبيرة، مشيرة إلى أن هذا الإغلاق الكلي يعتبر الأول من نوع ، وهو ما يدل على أن هناك مخاطر أمنية حقيقة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 11 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com