Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"الإخوان" تعتذر عن بيان القمة العربية

جماعة الإخوان المسلمين اعتذر د.طلعت فهمي، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، عن البيان الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي تحت عنوان "رسالة من الإخوان المسلمين إلى القمة العربية".

وحمل البيان المعتذر عنه رسالة إلى الرؤساء العرب المجتمعين في البحر الميت بالأردن لحضور القمة العربية الـ28، وأثار جدلًا داخل الأوساط القريبة من الجماعة؛ بعدما حمل رسالة إلى الرؤساء العرب، الذين يشملهم السيسي وغيره ممن يعتبرونها جماعة إرهابية، واصفينهم في البيان بـ"أصحاب الجلالة والفخامة والسمو"، فضلًا عن احتواء البيان على عبارة "دولة إسرائيل" عند الحديث عن الكيان الصهيوني على أرض فلسطين.

وخرج فهمي في مداخلة تلفزيونية عبر قناة "الجزيرة مباشر" ليعتذر عن البيان، قائلًا: "أوجه رسالة إلى جميع جماعة الإخوان المسلمين ومحبيهم الذين رأوا في الرسالة الأولى أسلوبًا ملتبسًا أو غامضًا أو عبارات لم يألفوها في رسائل الإخوان المسلمين، أعتذر إليهم أشد الاعتذار".

وأوضح في رده قائلًا: "جماعة الإخوان المسلمين لم تغير ولم تبدل، وإنما أراد واضعو الرسالة المرسلة إلى القمة العربية أن يخاطبوهم جميعًا بخطاب ربما يتفقون فيه على كلمة سواء، هم يريدون أن يصلوا إليه من خلالها، فإذا لم تصل الرسالة ولم تحقق مطلوبها، وهي اجتهاد من واضعيها، فنحن نقول لهم نحن نعتذر".

وأكمل: "نحن قبلنا كل النصح من المحبين ومن المخالفين"، مؤكدًا أن موقف الإخوان ثابت وواضح من القضية الفلسطينية، وأنها "القضية المحورية".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 31 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com