Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ترامب يتراجع عن تصنيف "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية

دونالد ترامب كشفت صحيفة "واشنطن تايمز" عن تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن إصدار قرار تنفيذي يصنف جماعة الإخوان المسلمين على أنها "تنظيم إرهابي"؛ وذلك عقب نقاش ساخن داخل إدارته حول وضع هذه الجماعة عالميا.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في البيت الأبيض، أن إدارة ترامب تراجعت، الشهر الماضي، عن خطة لتصنيف الإخوان المسلمين، عقب صدور مذكرة داخلية ضد الخطة، وصفت الإخوان بأنهم تنظيم ذو بنية فضفاضة، وذو روابط سياسية واسعة على نطاق الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه رغم ارتباطهم بتنظيمات مثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تعتبرها واشنطن "إرهابية"، فإن أنشطة الجماعة السياسية الأكثر مشروعية، ربما تتسبب في تعقيد عملية التصنيف.

وأضافت الصحيفة أن للإخوان المسلمين فصائل سياسية مهمة منخرطة في العمليات الديمقراطية في كل من الأردن، والمغرب، وتونس ودول أخرى مسلمة، وأن مذكرة البيت الأبيض تزامنت مع ضغوط عالية المستوى على إدارة ترامب من واحدة على الأقل من هذه الدول.

يأتي هذا في الوقت الذي تحلم فيه سلطة الانقلاب في مصر وأبناء زايد في الإمارات بإدراج "الإخوان" ضمن الجماعات الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، عقب فشل جهودهم السابقة للضغط على "بريطانيا" في هذا الاتجاه.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 29 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com