Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أحكام بالإعدام لتجار مخدرات في غزة

أحكام بالإعدام في حكم يعتبر الأول من نوعه؛ قضت المحكمة العسكرية في غزة صباح اليوم؛ بالحكم على فلسطينيين مدانين بالإتجار بالمخدرات بالإعدام شنقا ورميا بالرصاص.
وحكمت المحكمة بـ"الإعدام شنقا حتى الموت على تاجر المخدرات الفلسطيني (ز.ت) من سكان رفح جنوب قطاع غزة؛ الفار من العدالة، كما أنها حكمت على الفلسطيني العسكري (ر.م) من سكان رفح؛ بـ"الإعدام رميا بالرصاص والفصل من الخدمة العسكرية" لذات التهمة؛ وفق ما تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي لهيئة القضاء العسكري اليوم.

وحكمت المحكمة؛ على العسكري برتبة رقيب (ش.د) من مدينة غزة، بالسجن 9 سنوات مع الأشغال الشاقة؛ ودفع غرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار؛ إضافة للفصل من الخدمة بتهمة "حيازة مواد مخدرة بغرض الاتجار".

وقضت المحكمة بسجن الرقيب أول في جهاز الشرطة الفلسطينية (ر.أ) من سكان شمال قطاع غزة؛ بالسجن 7 سنوات مع الأشغال الشاقة وغرامة مالية قيمتها 10 آلاف دينار، والفصل من الخدمة بتهمة "حيازة مواد مخدرة بغرض الاتجار".

بدورها؛ شددت وزارة الداخلية بغزة في مؤتمر صحفي لها اليوم؛ على أنها "لن ترأف بتجار المخدرات ومروجيها"، مؤكدة أن "جرم من يتاجر بالمخدرات ويروجها لا يقل عن جرم من يتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح الناطق باسم الداخلية إياد البزم؛ في منشور له على "فيسبوك"، أن ما تم "ضبطه من قبل مكافحة المخدرات في غزة من مواد مخدرة في شهر يناير الماضي فقط؛ يساوي ما تم ضبطه خلال العام 2016 كاملا"؛ موضحا أنه "تم ضبط 1250 فرش حشيش، و400 ألف حبة ترامادول منذ بداية العام الجاري".
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأحد 19 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com