Akhbar Alsabah اخبار الصباح

موقع "مصر المستقبل" يبيع عصير البرسيم

مصر المستقبل "إحنا فقرا قوي؟ أم ترشيد إنفاق لتقليل عجز الموازنة؟ أم علامة كونية؟"، هذه الأسئلة التي طرحها ساخرون على مواقع التواصل الاجتماعي، حول آخر قرارات النظام المصري.

وتحول موقع "مصر المستقبل" الخاص بـ"مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري"، والذي "جاب لمصر 160 مليار"، حسب الأذرع الإعلامية، إلى مستخدم آخر، صدف أنه شركة يابانية متخصصة في عصير البرسيم، إثر امتناع دفع الحكومة لقيمة حجز (Domain) الخاص به، التي لا تتعدى عشرة دولارات سنوياً تقريباً.

ولعب الصحافي محمود محمد حجازي دوراً كبيراً في الكشف عن الفضيحة، إذ نشرها في تدوينة له على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، حيث يحظى بمتابعة كبيرة.

وقال إن "الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي اللي دخل لمصر 700 مليار دولار ومصر تستيقظ وكده... الحكومة مدفعتش حتى إيجار السيرفر. والدومين إتباع وبتمتلكه شركة عصائر يابانية -سبحان الله -متخصصة في عصير البرسيم. اه والله عصير البرسيم تحديدا"، مضيفاً "شوف يا أخي رسايل ربنا. تفتح صفحة عنوانها مستقبل مصر، تلاقي عصير برسيم".

وتأكيداً على الموضوع، نشر رابط الموقع الأصلي، الذي تحول للغة اليابانية، وهي لغة الشركة التي تخصصت في العصائر، ورابط الصفحة التي أنشأتها الحكومة على "ويكيبيديا"، وأشارت فيه إلى الموقع الأصلي.

وتابع مذكراً بوقائع مثل العاصمة الإدارية، وانسحاب الشركة الصينية المنفذة، وإلغاء فكرة إنشاء خط سكك حديدية مع سيناء يمر تحت قناة السويس، وعودة الجنرال "عبدالعاطي كفتة" للحديث عن علاج الإيدز، وحلول الذكرى السنوية لتجربة التوكتوك الطائر "الوحش المصري" في ميدان التحرير، وختم تدوينته ساخراً "أهلا بكم في الزريبة".

حجازي لم يكن الوحيد الذي علّق على النظام، وأطلق معارضوه على مؤيديه لقب "شاربي عصير البرسيم".

وتعجب حساب باسم "حمامة بتاع التليفونات" من الأقدار، قائلاً "وبين كل مليارات الأشياء اللي ممكن يتعملها مواقع على الشبكة العنكبوتية تشاء الأقدار إن موقع المؤتمر الاقتصادي بتاع بلحة يبقى بتاع عصير برسيم".

ولخص أحمد عليش سياسة النظام المصري الحالي "كل سياسة عبفتاح السيسي ممكن نلخصها في انهم نسيوا يجددوا اشتراك دومين موقع المؤتمر الاقتصادي فخدته شركة عصير برسيم يابانية!".

وكتب حسام "البلد اللي مؤتمرها الاقتصادي جاب 160مليار دولار مش قادرة تدفع لموقع المؤتمر الرسمي 10 دولارات في السنة إيجار سيرفر"، ورأى عبده أن الحكومة تعمدت ذلك، وكتب "زي ما كل جريمة بيعملها العسكر بيتم تنظيف مسرحها، عملوا كدا مع المؤتمر الاقتصادي، وقال إيه الحكومة نسيت تدفع دومين الموقع #عصير_برسيم".

بدوره، سخر شوقي "دولة البهاليل نسيوا يدفعوا 20 دولار يجددوا الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي .. الموقع اخدته شركة عصير برسيم"، وبشر أسامة المؤيدين "بشرى #سجلوا_للتاريخ_أن تم بيع الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي لشركة عصير برسيم يابانية. تحيا ميسر".

وكتبت أميرة "موقع المؤتمر الاقتصادي اللي دخل المليارات الحكومة مدفعتش ايجار السيرفر، الموقع بقى ياباني وحكمتك يا رب عصير برسيم"، وتساءل حسام "موقع #المؤتمر_الاقتصادي راح لشركة عصير برسيم، حد شايف فيها علامة كونية زيي؟".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الجمعة 10 فبراير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com