Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إبراهيم عيسي ينقلب على السيسي

إبراهيم عيسي في أول ظهور له، بعد قرار الإطاحة به من فضائية القاهرة والناس ووقف برنامجه، على خلفية معركته الأخيرة مع برلمان النظام، وتطرقه لبعض المواضيع التى يعتبرها النظام نفسه محظورة على فضائياته، شن الإعلامي المولى للنظام العسكري، واحد ركائز الانقلاب الاساسية، "إبراهيم عيسى"، هجومًا حادًا على النظام العكسري.

واشار "عيسى"، فى لقاءه مع برنامج "بتوقيت مصر"، المذاع على قناة "BBC" العربية، إن قرار وقف برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، جاء بعد مشاورات مع طارق نور، رئيس مجلس إدارة القناة، معتبراً أنه "خُيِّر بين مصيبة وقف البرنامج ومصيبة أكبر -في إشارة منه إلى الأساليب القذرة التى يتخذها النظام- ، فاتفق مع طارق نور على الاكتفاء بمصيبة وقف البرنامج، وأنه كان لابد من وجود لحظات إيثار، ففضل وقف البرنامج على مصائب أخرى أكبر"، مشيرًا إلى أن "النظام ضاق صدره بالبرنامج وغيره من البرامج التى لا تلتزم حرفيًا بتعليماته حتى أصبح لا يسع إلا نفسه".

وكان "عيسى" قد تعرض لهجوم شديد، عقب حديثه عن احتمال إجراء تعديل في دستور العسكر للتمديد للسيسي، حيث تمت معاقبة مالك القناة "طارق نور" بإلغاء معرض الأثاث "لو مارشيه" الذي ينظمه سنويا، وكان يفترض إقامته يوم 22 ديسمبر الماضى، ما كبده خسائر تقدر بملايين الجنيهات، هذا بجانب بعض المضايقات الآخرى التى تعرضت لها أعمال "طارق نور"، فى مجالات الدعاية.

ويعتبر "عيسي" المعروف بمعاداة الشريعة الإسلامية، أخر رجال النظام الانقلابي طردًا من الفضائيات حتى الآن، حيث أعلنت فضائية "القاهرة والناس"، وقف برنامجه، مشيرة إلى أنه تقدم باعتذار إلى إدارة القناة، معربًا عن رغبته في عدم الاستمرار في تقديم برنامجه التليفزيوني على شاشتها.

وبحسب بيان القناة، فإن "عيسى قدم لإدارة القناة أسباب قراره ودوافعه ومسوغاته، وتطلعه إلى التخفف من بعض أعباء العمل، للتفرغ والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة".

جاء هذا بعد أن أصدر "عيسى"، بيانًا أعلن فيه وقف برنامجه، وألمح إلى تعرضه لضغوط قادت إلى قراره بالتوقف عن الظهور في البرنامج الذي كان يرفع شعار "كلام ممنوع تسمعه".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 13 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com