اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الأمطار تُغرق 3 محافظات بمصر

هطول أمطار شهدت العديد من المحافظات اليوم الأربعاء، هطول أمطار فى أماكن متفرقة بها، بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة، مما أسفر عن بعض الخسائر وتوقف المرافق فى بعضها، والتى يأتى على رأسها محافظة البحيرة، التى أعلنت تعليق العمل الدراسى بـ 6 مراكز، اليوم وغدًا الخميس، بسبب الحالة التى وصلت عليها الشوارع، والخوف من تجدد السيول.

غرق شوارع الشرقية

وشهدت شوارع محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، غرق العديد من الشوارع، إثر هطول أمطار غزيرة مصحوبة بـالبرق والرعد التي أضاءت سماء عدة مراكز ومدن، وشعر بها الأهالي عقب هطول الأمطار.

وتسبب هطول الأمطار في إغراق الشوارع والميادين وامتلاء المناطق المنخفضة بمياه الأمطار؛ لتتكون البرك ما أدى إلى إعاقة حركة سير المواطنين والمارة من قائدي السيارات.


تعطيل الدراسة بعدد من مراكز البحيرة

وفى سياق متصل، أعلنت الجهات المعنية، بمحافظة البحيرة، تعطيل الدراسة، بعدد من مراكزها، بعد تعرضها لأمطار غزيرة، أدت إلى تعطيل الحركة وشلل مرورى فى الشوارع، فى مراكز رشيد، وكفر الدواروإدكو والمحمودية، ودمنهور، وأبو حمص، والتى مازالت الأمطار تتساقط فيها بصورة متقطعة حتى الآن.

وتم الدفع بمعدات للشوارع للبدء فى كسح تجمعات المياه، وكذا توجه أفراد من غرفة إدارة الأزمات والكوارث إلى المراكز لمتابعة الموقف على الطبيعة، ولم يتم الإبلاغ عن وجود سقوط لأعمدة الكهرباء أو انقطاع التيار الكهربائى أو مياه الشرب بمراكز المحافظة، كما أن مناسيب المياه فى الترع والمصارف مناسبة.

وفى السياق ذاته وجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بتعطيل المدارس اليوم وغدًا الخميس بمراكز ( دمنهور – المحمودية – إدكو – أبوحمص – رشيد – كفرالدوار)، مهيبًا بالمواطنين بأهمية اتباع التعليمات والتنبيه بعدم الخروج أثناء الأمطار أو الاقتراب من أعمدة الكهرباء، والإبلاغ فورا عن أى أحداث ناتجة عن الأمطار من خلال رقم 114 الخط الساخن بغرفة إدارة الأزمات بالمحافظة.

سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكزز دمياط وسط شلل مرورى

وفى السياق ذاته تعرضت محافظة دمياط ، مساء أمس الثلاثاء لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة على كافة مدن ومراكز المحافظة، مصحوبة برياح شديدة واستمر سقوط الأمطار طوال الليل وحتى الآن، ما تسبب فى إغراق الشوارع وامتلاء المناطق المنخفضة بمياه الأمطار لتتكون البرك والأوحال والطين.

وتسببت سرعة الرياح فى سقوط أسلاك الكهرباء من أعلى أعمدة الإنارة على طريق دمياط - بورسعيد كما اشتكى أهالى منطقة السكاكينى بقرية السيالة مركز دمياط من حدوث ماس فى اعمدة الانارة وانبعاث شرارة كهربائية من كشافات الانارة.

أمطار غزيرة على بورسعيد مصحوبة برياح باردة

وشهدت محافظة بورسعيد أمطار شديد مصحوبة بطقس بارد على كافة الأحياء، مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة، أدى إلى إغلاق المحال التجارية.

وأكد مصدر ملاحى، بأنه من المنتظر صباح اليوم الأربعاء انخفاض فى الرؤية على الطرق، وتأثر حركة الملاحة على البحر الأبيض المتوسط مع سقوط أمطار غزيرة تؤدى لعزوف الصيادين التوجه لميناء الصيد لسوء الأحوال الجوية.

إعلان حالة الاستنفار بشمال سيناء

وأعلنت الجهات المعنية، حالة الاستنفار بمحافظة شمال سيناء، بعدما تعرضت سواحل المحافظة، لسقوط أمطار غزيرة، أدت إلى شلل بعض المرافق، مصحوبة برياح باردة.

وقال مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء، إن الأمطار سقطت على الساحل بمناطق بئر العبد وغرب العريش، وتم التنبيه على كافة الجهات الخدمية بالمحافظة بالبقاء فى وضع استنفار تحسبا لزيادة معدلات سقوط الأمطار وتأثيرها على الشوارع وحركة السير.

وأضاف المصدر، أن حالة الاستنفار معلنة أيضا فى المستشفيات وفى المناطق التى تسير منها الوديان تحسبا لمرور سيول منها.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 14 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com