Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المصريون يسخرون من "فقرة التفجيرات" المخابراتية

فقرة التفجيرات "هي فقرة التفجيرات هتبدأ إمتى؟"، سؤال يردده رواد مواقع التواصل منذ ما سموها "ليلة الخميس الأسود"، عقب تعويم الجنيه، ورفع الدعم عن الوقود، وما تبع ذلك من إجراءات اقتصادية صعبة، إذ توقع كثير من الناشطين لجوء النظام المصري، للفقرة التي يعشقها للإلهاء "فجرني شكراً".

واتهم الناشطون، النظام المصري وأجهزته المخابراتية بأنه أدمنها، للتغطية على كل فشل أو سخط شعبي، وهي التفجيرات التي تنسب إلى عناصر إرهابية مجهولة، مصحوبة ببيان مجهول على مواقع التواصل.

فصاحب حساب "شاب مصري" سخر من وسم الكتائب #هنستحمل_علشان_مصر، وقال "‏ #هنستحمل_علشانك_يامصر، انتهت فقرة تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود، نبدأ بقى فقرة التفجيرات اللي نلهي بها الشعب عن كارثة التعويم وغلاء الأسعار".

وتساءل عمر قبل التفجيرات "‏امتي السيسي ح ينزل بفقرة التفجيرات أو اغتيال أحد قادة الجيش أو قتل كام عسكري؟ فقرة تعويم الجنيه ورفع الأسعار يجب أن تتبعها فقرة تفجيرات".

وسخر "مسمار" قائلاً "ودلوقتى جه معاد فقرة التفجيرات، أتمنى لكم مشاهدة ممتعة".

وأكد أسامة على توقعاته "ومعداش على كلامي 10 ساعات، وهوووب بدأت فقرة التفجيرات علشان يلهو الشعب، والمطبلاتية يرفعوا شعار #لا_للإرهاب". واعتبرها حسام مؤشراً على اتفاع الوعي "في مؤشرات إيجابية جداً تدل على ارتفاع الوعي لدى المصريين، منها استيعابهم السريع لــ #فقرة_التفجيرات اللي عملها السيسي اليوم علشان يغطي على كارثة امبارح".

وسخر أحمد "أن تأتي متأخراً خير من ألّا تأتي إطلاقاً !! ها وبدأت فقرة التفجيرات، متأخرة بعض الوقت".

وكتب مروان "افتح كتاب التفجيرات صفحة 567 تفجيرات النيابة والقضاء فقرة الف.. العنوان.. أحسن الطرق للتغطية على أحدث قرارات الزعماء الفشلة".

وتعجب أحمد "فقرة التفجيرات بدأت برعاية جهاز المخابرات، وهو مفيش حاجة جديدة؟ لازم يغيروا شويه الناس هتمل، تفجير بعد #تعويم_الجنيه ورفع #البنزين #مدينه_نصر".

وسخر الدويني "منتظرين فقرة التفجيرات و بعدها نشيد مش أحسن ما نكون سوريا والعراق".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : السبت 05 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com