Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"ثلاجة السيسي الفاضية" أطاحت بإياد مدني

إياد مدني مثلما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مسبقًا، بعد انتشار الفيديو الخاص للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، والذي قدّم فيه اعتذارًا للرئيس التونسي، الباجي السبسي، لخطئه في ذكر اسمه عندما خاطبه بالسيسي، وأيضا سخريته من تصريح السيسي من أن ثلاجته ظلت عشر سنوات لا تحتوي إلا على المياه؛ اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، بعد انتشار خبر استقالته من منظمة التعاون الإسلامي لأسباب صحية.

وانقسمت تلك المواقع إلى فريقين؛ فريق مؤيدي السيسي الذي اعتبر ما حدث نجاحًا للخارجية المصرية، فيما اعتبر معارضوه أنه لم يقُل سوى الحقيقة وما صرح به السيسي.

واهتم مقدمو البرامج الحوارية في القنوات المصرية بالخبر، فتباروا على إبراز وجهات نظرهم تجاه خبر الاستقالة.

فقال وائل الإبراشي "حفظاً لماء الوجه ما بيتكبوش السبب الحقيقي.. بالتأكيد الأسباب الصحية متعلقة باللسان".

بينما قال يوسف الحسيني "استقالة إياد مدني لا يساوي جناح بعوضة، وأنا آسف إني ذكرت اسمه كنت المفروض أقول استقالة جناح البعوضة".

من جهته، قال أحمد موسى "الشعب المصري وجّه الصفعة إلى المدعو إياد مدني، وأنا كتبت على صفحتي على فيسبوك أن اعتذاره غير مقبول ولا نقبل إلا الإقالة".

مصطفى الفقي علق في مداخلة مع لميس الحديدي قائلاً: "توقعت الاستقالة لأن ما أقدم عليه الوزير مدني كان يبدو خارج السياق السعودي.. السعوديون متحفّظون ويميلون للأدب مع الآخرين".

ووضح محمد العثيم غضبه من الإعلام المصري: "ظهر الحقد المصري في كل القنوات بعد سخرية الأستاذ إياد مدني من ثلاجة السيسي والبعض ألبسها شتما للمملكة وابتزازا ظاهراً".

وكتب فيصل الرشيدى: "المهم إنه قال اللي عجز يقوله 80 مليون بني آدم بوجه شخص اعتاد على اللامعقول واللامصدق، شكرا ابن الوطن إياد مدني لا تجامل".

بينما غرد صالح الفهيد: "عاجل #ثلاجة_السيسي تُطيح بالأمين العام للتعاون الإسلامي #اياد_مدني. في حدث سيخلد هذه الثلاجة في الذاكرة السياسية". وسخر سعيد حسين الزهراني: "#استقالة_إياد_مدني طاحت عليه ثلاجة #السيسي في حضرة السبسي.. هذا وما فيها إلا مويه.. أجل لو فيها لحمة ظأني ومش وعسل أسود والذي منه هههههه!".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - صفية عامر | تاريخ النشر : الثلاثاء 01 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com